نادال يفقد اللقب وديوكوفيتش وموراي إلى نصف النهائي   
الأربعاء 1436/8/15 هـ - الموافق 3/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:25 (مكة المكرمة)، 19:25 (غرينتش)

فقد الإسباني رافائيل نادال المصنف سادسا لقبه وخرج من الدور ربع النهائي في بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، إثر خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الأول) 5-7 و3-6 و1-6 اليوم الأربعاء.

وعمل ديوكوفيتش -الساعي إلى لقبه الأول على رمال رولان غاروس الحمراء- المستحيل، وأصبح ثاني لاعب يوقف الماتادور الإسباني صاحب تسعة ألقاب في السنوات العشر الأخيرة.

وأوقف الصربي عداد انتصارات نادال عند الرقم سبعين في نهائي مبكر كان مرشحا لأن يكون إعادة لنهائي العام الماضي، حيث فاز الإسباني بعد أربع مجموعات وأحرز اللقب التاسع.

ويعود عدم إحراز ديوكوفيتش اللقب في رولان غاروس إلى أنه يصطدم في كل مرة بـ"ملك" الملاعب الترابية، فسقط أمامه في ربع النهائي عام 2006، وفي نصف النهائي أعوام 2007 و2008 و2013، وفي النهائي عام 2012، إضافة إلى العام الماضي، إذ لم يكن أشد المتشائمين يتوقع خروج نادال بهذه الطريقة الفظة، حيث كان من المنتظر أن تكون المباراة أقوى وأكثر ندية كما جرت العادة في لقاءات اللاعبين، بيد أن الصربي عرف كيف يفرض أسلوبه ويوجه المجريات كما طاب له.

موراي تغلب على ديفد فيرر وحافظ على سجله المثالي على الملاعب الرملية (غيتي)

تأهل موراي
بدوره، حافظ البريطاني إندي موراي على سجله المثالي في الملاعب الرملية هذا الموسم، ليصل إلى قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزه 7-6 و6-2 و5-7 و6-1 على الإسباني ديفد فيرير اليوم الأربعاء.

وحسم موراي المجموعة الافتتاحية لصالحه بضربة خلفية مباشرة، ثم أهدر نقطة للفوز بالمباراة في المجموعة الثالثة قبل أن يحقق الانتصار الـ15 على التوالي في الملاعب الرملية هذا الموسم بضربة إرسال لا يمكن ردها.

وسيتقابل موراي (الثالث) في قبل النهائي مع ديوكوفيتش (الأول)، الذي لم يسبق له التتويج بلقب رولان غاروس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة