ماكس بياجي يفوز بسباق اليابان للدراجات النارية   
الأحد 1424/8/10 هـ - الموافق 5/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ماكس بياجي يحتفل بفوزه في سباق اليابان (رويترز)
أحرز الإيطالي ماكس بياجي متسابق فريق هوندا المركز الأول في فئة 500 سم مكعب في سباق جائزة الباسيفيك الكبرى للدراجات النارية الذي أقيم على حلبة توين رينغ اليابانية ومثل المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم.

وحسم بياجي المنافسة المثيرة التي امتدت طوال السباق بينه وبين مواطنه فالنتينو روسي متصدر بطولة العالم حيث قطع مسافة السباق البالغة 115.224 كلم في زمن قدره 43.57.590 دقيقة بمعدل سرعة تجاوز 157 كلم في الساعة.

واحتل روسي زميل بياجي في فريق هوندا المركز الثاني بفارق 3.754 ثوان عن المتصدر، تلاه الأميركي نيكي هايدن وهو أيضا عضو في فريق هوندا.

وكان الياباني ماكوتو تامادا قد أنهى السباق في المركز الثالث، غير أن المنظمين قرروا استبعاده لقيامه بتجاوز الإسباني سيتي خيبرناو بشكل خاطئ في اللفة الأولى مما أرغمه على الخروج عن الحلبة كما شكل خطرا على السائقين الآخرين.

وأدى فوز بياجي -وهو الثاني له هذا الموسم- إلى تعزيز موقعه في المركز الثالث بالترتيب العام لبطولة العالم برصيد 199 نقطة بفارق 83 نقطة خلف المتصدر روسي, و23 نقطة خلف خيبرناو الذي حل رابعا في السباق الياباني.

الإسباني كارلوس تشيكا يوشك على السقوط خلال اللفة الأولى للسباق (رويترز)
وفي فئة 250 سم مكعب, كان المركز الأول من نصيب الإسباني توني إلياس متقدما على مواطنه روبرتو رولفو، في حين احتل المركز الثالث مانويل بوجيالي متسابق سان مارينو الذي يتصدر ترتيب بطولة العالم.

وفي فئة 125 سم مكعب, أحرز الإسباني هكتور باربيرا المركز الأول متقدما على الأسترالي كايسي ستونر والإيطالي أندريا دوفيتسيوزو.

ورغم عدم احتلاله أحد المراكز الخمسة الأولى فإن الإسباني دانيال بدروزا مازال يحتل المركز الأول لبطولة العالم في هذه الفئة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة