فيدرر يحرز لقب بطولة ويمبلدون   
الأحد 1430/7/13 هـ - الموافق 5/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:41 (مكة المكرمة)، 18:41 (غرينتش)

فيدرر هزم الأميركي آندي روديك بعد نهائي ماراثوني (الفرنسية)

أحرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا لقب بطولة ويمبلدون لكرة التنس، ثالثة البطولات الأربع للمرة السادسة في مسيرته بفوزه الصعب على الأميركي آندي روديك السادس 5-7 و7-6 (8-6) و7-6 (7-6) و3-6 و16-14 بعد مباراة ماراثونية استغرقت أربع ساعات و16 دقيقة.

وانفرد فيدرر الذي كان يخوض النهائي السابع على التوالي في ويمبلدون بالرقم القياسي للفوز بالبطولات الكبرى بعدما حقق لقبه الخامس عشر في 20 نهائيا خاضها في هذه البطولات (رقم قياسي)، علما بأنه عادل رقم الأميركي بيت سامبراس بفوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي.

وتخطى فيدرر بفوزه الإنجليزي لورنس دوهرتي والسويدي بيورن بورغ الذين أحرز كل منهما لقب ويمبلدون خمس مرات، كما أنه بات على بعد لقب واحد من معادلة رقم سامبراس القياسي في ويمبلدون وهو سبعة ألقاب، علما بأن سامبراس كان من ضمن الحضور في المباراة النهائية، إلى جانب بورغ والأسترالي رودني لافر.

وسيستعيد فيدرر بفوزه بلقب ويمبلدون صدارة التصنيف العالمي للاعبين كرة التنس المحترفين من الإسباني رافايل نادال، الغائب عن البطولة الحالية بسبب الإصابة، بعد نحو عام فقط على فقدانها لمصلحة الإسباني بالذات.

ونجح فيدرر في تحقيق فوزه رقم 19 في 21 لقاء جمعه مع روديك من ضمنها 3 لقاءات في نهائي ويمبلدون عامي 2004 و2005 فضلا عن العام الحالي.

يشار إلى أن الأميركية سيرينا وليامز المصنفة ثانية أحرزت لقب بطولة ويمبلدون لفردي السيدات للمرة الثالثة في مسيرتها بفوزها على شقيقتها فينوس المصنفة ثالثة 7-6 و7-3 و6-2.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة