وفاة الفنانة المصرية ماجدة الخطيب   
الأحد 27/11/1427 هـ - الموافق 17/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:15 (مكة المكرمة)، 21:15 (غرينتش)

ماجدة الخطيب دخلت غيبوبة قبل وفاتها بأسبوعين (الجزيرة نت)

توفيت النجمة المصرية ماجدة الخطيب بالقاهرة بعد ظهر اليوم عن عمر يناهز 63 عاما بعد صراع مع المرض استمر حوالي شهر دخلت بسببه في غيبوبة لمدة أسبوعين تقريبا.

بدأت رحلة ماجدة الخطيب الأخيرة مع المرض الشهر الماضي عندما أدخلت مستشفى السلام الدولي بالقاهرة نتيجة إصابتها بارتفاع مفاجئ في السكر أثر على الكلى والكبد. ثم تدهورت حالتها الصحية حيث دخلت غيبوبة حرجة بعد فشل محاولة إجراء غسيل كلوي لعدم استجابة الجسم.

وتدهورت حالتها الصحية سريعا بعد الغيبوبة عندما أصيبت بالتهاب رئوي حاد تسبب في حدوث تسمم بالدم نتج عنه قصور في وظائف المخ والكبد والكليتين وهو ما منعها من حضور حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون الأخير الذي حصلت فيه على جائزة أفضل ممثلة عن الفيلم الروائي القصير (الزيارة).

ولدت الفنانة الراحلة عام 1943 واتجهت للتمثيل في سن مبكرة حيث عملت في السينما والمسرح ثم التليفزيون. وغلب على أعمالها تقديم الأدوار الثانية والمساعدة.

ولكنها قدمت عددا من البطولات كان أولها في فيلم (دلال المصرية) لحسن الإمام عام 1970. تلاه فيلم (توحيدة) الذي أنتجته ولعبت بطولته أمام رشدي أباظة وفريد شوقي وفيلم (زائر الفجر) مع عزت العلايلي وفيلم (في الصيف الكل عاوز يحب) أمام نور الشريف.

كما شاركت في أكثر من خمسين فيلما سينمائيا أهمها (شيء في صدري) و(قنديل أم هاشم) و(بيت الطالبات) و(قصر الشوق) و(ثرثرة فوق النيل) و(حبيبي دائما) و(يا دنيا يا غرامي) و(تفاحة).

وعرض آخر أفلامها (آخر الدنيا) في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال ديسمبر/كانون الأول الجاري.

كما خاضت الراحلة العديد من التجارب المسرحية الناجحة وقدمت ما يقرب من ستين مسرحية خلال مشوارها الفني بدأتها بمسرحية (زهرة الصبار) مع الراحلة سناء جميل.

وشاركت ماجدة الخطيب في سنواتها الأخيرة في عشرات المسلسلات التليفزيونية منها (العصيان) و(وهج الصيف) و(حد السكين) و(ريا وسكينة) و(المنصورية) و(مسائل عائلية جدا).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة