ميلان للدور الثاني لدوري أبطال أوروبا وخروج مرسيليا   
الخميس 3/10/1424 هـ - الموافق 27/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب ميلان الأوكراني شفشنكو يتلقى التهاني من زملائه عقب التسجيل بمرمى أياكس (الفرنسية)

حقق نادي إي سي ميلان فوزا لافتا على نادي أياكس أمستردام الهولندي 1-صفر في عقر داره، على ملعب أرينا مساء أمس الأربعاء.

ورافق ميلان للدور الثاني كل من أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيان وشتوتغارت الألماني وبورتو البرتغالي، ليرتفع عدد الفرق المتأهلة إلى ثمانية فرق حيث سبق لريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي أن حجزت مقاعدها في الدور الثاني.

الأوكراني شفشنكو في مشروع هجمة باتجاه مرمى أباكس (الفرنسية)

وسجل هدف الفوز لميلان الأوكراني أندري شفشنكو بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني, حيث أرسل بيرلو كرة في الجهة اليمنى للبرازيلي كافو فرفعها الأخير أمام المرمى استقبلها شفشكنتو بصدره بعد أن هرب من الغاني أبو بكر ياكوبو وسددها بارتياح من بين قدمي لوبونت.

ويسعى ميلان إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ حقق هذا الإنجاز عامي 1989 و1990 بفضل ثلاثية الهولندي الرائع رود خوليت وماركو فان باستن وفرانك ريكارد، علما بأنه توج الموسم الماضي بطلا على حساب مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تعادل سلتا فيغو الإسباني وكلوب بروج البلجيكي 1-1.

رونالدو قاد الريال للفوز (الفرنسية)

خروج مرسيليا
وفي المجموعة السادسة, قاد النجم البرازيلي رونالدو ريال مدريد للفوز على مرسيليا على ملعب فيلودروم 2-1 ليخرج الفريق الفرنسي من البطولة.

وافتتح الإنجليزي ديفد بيكهام التسجيل للضيوف في الدقيقة 35 من ركلة حرة مباشرة من 35 مترا إثر إعاقة البرازيلي رونالدو من قبل فيليب كريستانفال.

وأدرك النجم المصري أحمد حسام (ميدو) التعادل لمرسيليا في الدقيقة 63 من كرة رأسية، لكن كلمة الحسم كانت لرونالدو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 73.

وذهبت بطاقة التأهل الثانية في هذه المجموعة إلى بورتو البرتغالي الفائز على بارتيزان بلغراد الصربي بفضل ثنائية لمهاجمه الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي في الدقيقتين 25 و50 مقابل هدف لأندريا ديليباسيتش في الدقيقة الأخيرة.

لم يشفع هدف ميدو في تأهل مرسيليا (الفرنسية)

من جهة أخرى، أعرب نجم ريال مدريد زين الدين زيدان، وهو مشجع لأولمبيك مرسيليا طيلة حياته عن أسفه لعدم بلوغ الفريق دور الـ16.

وقال زيدان "لا يجب أن يشعر مرسيليا بالندم إزاء تلك المباراة، كنت أفضل أن يتأهل مرسيليا وأنا أول المحبطين".

وأضاف زيدان "لم تسر الأمور بالشكل الصحيح في مباراتي مرسيليا أمام بورتو، وفي المباراة أمام الريال، وفق فريقي وأعتقد أننا استحققنا الفوز".

تأهل شوتغارت
وضمن مباريات المجموعة الخامسة تأهل شتوتغارت للدور الثاني بفوزه على رينجرز الأسكتلندي بهدف وحيد حمل توقيع تيمو فنتسل في الدقيقة 45.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة جدد مانشستر يونايتد فوزه على باناثينايكوس فتغلب عليه بهدف سجله مهاجمه الأورغواي دييغو فورلان في الدقيقة 85 في المباراة التي جرت في أثينا.

وأراح مانشستر يونايتد بعض لاعبيه الأساسيين لادخار جهودهم لمباراة القمة مع تشيلسي الأحد المقبل, فلم يشرك هدافه الهولندي رود فان نيستلروي كما لم يسافر قائد الفريق روي كين مع زملائه لشعوره بآلام بسيطة في فخذه.

تشيلسي نجح ببلوغ الدور الثاني (الفرنسية)

تأهل تشيلسي
وفي المجموعة السابعة ضمن تشيلسي بلوغ الدور الثاني بتعادله السلبي مع سبارتا براغ التشيكي على ملعب ستنافورد بريدج في العاصمة الإنكليزية.

وسيطر الفريق اللندني على مجريات اللعب لكن ألعاب مهاجميه تميزت بالرعونة أمام مرمى المنافس فأضاعوا كما هائلا من الفرص. ولم يحتسب الحكم هدفا لمهاجم تشيلسي الأرجنتيني هرنان كريسبو في منتصف الشوط الأول بداعي التسلل.

وفي المجموعة نفسها تابع لاتسيو عروضه المتواضعة فتعادل مع بشيكتاش التركي 1-1.

وافتتح بشيكتاش التسجيل بواسطة الروماني دانيال بانكو في الدقيقة 45 من ركلة جزاء, ورد عليه لاتسيو عن طريق روبرتو موتزي في الدقيقة 65.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة