السلطات الهندية توقف راكبا بمطار نيودلهي بشبهة الإرهاب   
الاثنين 1423/8/21 هـ - الموافق 28/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تشديد الإجراءات الأمنية بمطار نيودلهي بعد ورود معلومات عن اختطاف طائرة (أرشيف)
أوقفت السلطات الهندية اليوم راكبا وصل إلى العاصمة نيودلهي على متن طائرة قادمة من بنغلاديش بعد تلقيها معلومات تفيد بأنه خطر.

وقال وزير الطيران الهندي شاناواز حسين في تصريحات بثها التلفزيون الهندي إن السلطات تلقت رسالة بالفاكس تفيد بخطورة هذا الراكب، وأضاف "يمكن أن يكون إرهابيا"، مشيرا إلى أن السلطات المختصة اتخذت الإجراءات الأمنية المعتادة في مثل هذه المواقف.

وأوضح الوزير الهندي أن الراكب الموقوف لم يكن مسلحا حين اقتيد من طائرة تابعة للخطوط البنغالية الجوية عقب هبوطها في مطار نيودلهي صباح اليوم، وقال إن الرسالة المعنية تسلمتها سلطات الطيران المدني في الهند.

وتستجوب المخابرات الهندية الراكب الذي كان في طريقه إلى فرانكفورت، ولم يتسن الحصول على مزيد من التفصيلات.

يشار إلى أن الهند شددت من إجراءاتها الأمنية في مطاراتها في جميع أنحاء القطر منذ أن اختطف مقاتلون كشميريون طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية أثناء طيرانها إلى نيودلهي قادمة من كتماندو عام 1999.

ويقول المسؤولون الهنود إن الهند تعد من أكبر بلدان العالم من حيث حوادث اختطاف الطائرات خلال العقود الثلاثة الأخيرة، إذ وقعت 25 عملية اختطاف بين عامي 1971 و1999. وفي سبتمبر/أيلول الماضي تمكن طاقم طائرة هندية من السيطرة على رجل مسلح بسكين أثناء رحلة بين مدينة بومباي الساحلية والمالديف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة