رادفانسكا وليسيكي لنصف نهائي ويمبلدون   
الثلاثاء 1434/8/24 هـ - الموافق 2/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:26 (مكة المكرمة)، 20:26 (غرينتش)
الألمانية سابين ليسيكي بلغت نصف نهائي ويمبلدون للمرة الثانية (الفرنسية)
بعد تخطيهن يوم الثلاثاء الدور الربع النهائي، ستواجه البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة الألمانية سابين ليسيكي الـ23، في حين تواجه الفرنسية ماريون بارتولي الـ15 البلجيكية كيرستن فليبكنز العشرين في الدور النصف النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس.
 
وتأهلت رادفانسكا بعد فوزها على الصينية نا لي السادسة 7-6 (7-5) و4-6 و6-2، لتبلغ دور الأربعة للمرة الثانية على التوالي بعدما خسرت نهائي العام الماضي على يد الأميركية سيرينا وليامس. كما بلغت ربع نهائي بطولات الغراند سلام تسع مرات وتخطته مرتين إلى دور الأربعة وتحديدا في البطولة الإنجليزية.

وتلتقي رادفانسكا وصيفة بطلة العام الماضي في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليسيكي التي تغلبت على الإستونية كايا كانيبي 6-3 و6-3. وتواجهت اللاعبتان مرتين فقط حتى الآن: الأولى في ربع نهائي دورة ستانفورد الأميركية عام 2011 وفازت الألمانية 7-6 (7-4) و2-6 و6-2، والثانية في ربع نهائي دورة دبي عام 2012 وفازت البولندية بسهولة 6-2 و6-1.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها ليسيكي (24 عاما) -التي جردت في الدور السابق الأميركية سيرينا وليامس من لقبها- الدور النصف النهائي في الدورات الأربع الكبرى بعدما بلغته عام 2011 في ويمبلدون أيضا.

ولم تجد ليسيكي المصنفة 24 عالميا والاختصاصية على الملاعب العشبية والتي يرشحها الجميع للتويج باللقب رغم تصنيفها المتواضع على لائحة اللاعبات المحترفات، أي صعوبة في تخطي عقبة كانيبي بفضل معنوياتها العالية عقب الإطاحة بسيرينا، وكذلك إرسالاتها القوية التي كانت حاسمة في فوزها بالمباراة.

فليبكنز بلغت دور الأربعة لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها (الفرنسية)

بارتولي وفليبكنز
وتأهلت الفرنسية ماريون بارتولي الخامسة عشرة إثر فوزها على الأميركية سلوان ستيفنز 6-4 و7-5، لتبلغ للمرة الثانية دور الأربعة في ويمبلدون بعد عام 2007 والثالثة في البطولات الأربع الكبرى بعد رولان غاروس عام 2011.

وتلتقي بارتولي في الدور المقبل مع البلجيكية كيرستن فليبكنز العشرين التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة وبطلة العام قبل الماضي 4-6 و6-3 و6-4، لتُلحق بطلة العام قبل الماضي بحاملة اللقب الأميركية سيرينا وليامس التي خرجت من الدور الرابع على يد ليسيكي.

وتابعت فليبكنز (27 عاما) تألقها منذ بداية العام الحالي وبلغت دور الأربعة لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها، وباتت أول بلجيكية ستخوض نصف نهائي ويمبلدون منذ جوستين هينان عام 2007.

وكانت فليبكنز تعاني الأمرين العام الماضي بسبب الإصابات حيث كانت تحتل المركز 175 عالميا فترة انطلاق دورة ويمبلدون ولم تشارك فيها. لكنها تمكنت هذا العام وللمرة الأولى في مسيرتها من بلوغ الدور الثمن النهائي للغراند سلام في بطولة أستراليا المفتوحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة