بايرن يتخطى شتوتغارت بكأس ألمانيا   
الخميس 1432/1/18 هـ - الموافق 23/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:27 (مكة المكرمة)، 14:27 (غرينتش)

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بثاني فوز على شتوتغارت خلال أسبوع (رويترز) 

تأهل بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه شتوتغارت 6-3 مساء الأربعاء، كما تأهلت للدور نفسه ثلاث فرق من الدرجة الثانية هي إينرجي كوتبوس ودويسبورغ وآخن.

وافتتح بايرن لقاءه مع شتوتغارت بهدفين مبكرين في أول ثماني دقائق عن طريق أندرياس أوتل وماريو غوميز، لكن أصحاب الملعب ردوا بهدفين للروسي بافل بوغربنياك قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف بايرن أربعة أهداف منها اثنان لميروسلاف كلوزه وواحد لكل من توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري، بينما سجل شتوتغارت هدفا ثالثا عن طريق الفرنسي ماتيو دلبيير الذي لم يكمل المباراة بسبب طرده هو وزميله خالد بولحروز.

وهذا هو الفوز الثاني لبايرن على ملعب شتوتغارت هذا الأسبوع حيث كان قد هزمه بنتيجة 5-3 الأحد الماضي ضمن بطولة الدوري.

مفاجآت
من جهة أخرى، فجرت أندية إينرجي كوتبوس ودويسبورغ وآخن من الدرجة الثانية مفاجآت من العيار الثقيل ببلوغها ربع النهائي على حساب أندية من الدرجة الأولى حيث فاز الأول على فولفسبورغ 3-1 والثاني على كولن 2-1 والثالث على إنتراخت فرانكفورت 5-3 بركلات الترجيح التي احتكم الفريقان إليها بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وكان فريقا شالكه وهوفنهايم قد بلغا ربع النهائي الثلاثاء بفوز الأول على مضيفه أوغسبورغ من الدرجة الثانية 1-صفر، والثاني على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر.

وتأجلت مباراتا أوفنباخ (درجة ثالثة) الذي أطاح ببروسيا درتموند من الدور الأول، مع نورمبرغ، وكوبلنس (ثالثة) مع كايزرسلاوترن إلى الشهر المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة