فيضانات الهند تزداد سوءا وتشرد 5.4 ملايين شخص   
الخميس 1427/7/16 هـ - الموافق 10/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:29 (مكة المكرمة)، 21:29 (غرينتش)

فيضانات الهند تقتل 200 وتغرق قرى وتلحق أضرارا بالغة بالمحاصيل (رويترز-أرشيف)
ذكر مسؤولون هنود أن الأنهار التي فاضت غمرت آلاف القرى والبلدات بأنحاء جنوبي وغربي الهند اليوم مما أدى لنزوح 5.4 ملايين شخص من منازلهم فيما يكافح أفراد الإنقاذ لجلب أغذية ومياه شرب للنازحين.

وتسببت الأمطار الموسمية السنوية بالهند وهي حيوية للاقتصاد الذي يحركه القطاع الزراعي في فيضانات بخمس ولايات على الأقل منذ مطلع الأسبوع مما تسبب بمقتل نحو 200 شخص وإغراق قرى وإلحاق أضرار بالغة بالمحاصيل.

وفي ولايتي مهاراشترا وغوجارات الغربيتين واصلت الزوارق والمروحيات التابعة للجيش الوصول لآلاف الأشخاص الذين عزلوا على الأشجار وأسطح المباني، وكثيرون منهم بدون طعام أو مياه بعد أن فاضت الأنهار وغمرت المنازل.

وبقيت عشرات القرى وبلدة سورات الصناعية التي تشتهر بصناعات النسيج وقطع الألماس بدون كهرباء بولاية غوجارات، فيما غمرت مياه الفيضانات المنطقة مخلفة وراءها نحو ثلاثة ملايين شخص شردوا من منازلهم.

وأفادت قنوات التلفزيون الهندية بأن 90% من البلدة غمرتها المياه وعرضت لقطات لأشخاص يخوضون في المياه التي وصل ارتفاعها لوسط أجسادهم كما غمرت مياه الفيضان العربات تقريبا.

وقال مسؤولون إن خطوط التليفونات قطعت ويوجد نقص شديد بمياه الشرب، وأضافوا أن عمليات الإغاثة الكاملة ستبدأ بمجرد انحسار المياه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة