برشلونة يجتاح سلتا فيغو والوصافة تعود لأتليتكو مدريد   
الاثنين 1437/5/7 هـ - الموافق 15/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:28 (مكة المكرمة)، 22:28 (غرينتش)

واصل الثلاثي الأسطوري ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار داسيلفا تألقه المذهل مع برشلونة هذا الموسم، بعدما قاد برشلونة إلى الفوز 6-1 على ضيفه سلتا فيغو في المرحلة الـ24 للدوري الإسباني لكرة القدم الأحد.

وعزز برشلونة (حامل اللقب) موقعه في صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد، علما بأن لديه مباراة مؤجلة أمام سبورتينغ خيخون يوم الأربعاء المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد سلتا فيغو الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم، والثالثة خلال مبارياته الأربع الأخيرة، عند 35 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة، قبل أن يتعادل السويدي جون جيديتي للسلتا في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 59 و75، قبل أن يمنحه ميسي فرصة تسجيل الهاتريك في الدقيقة 83 بعدما فضل تمرير ركلة الجزاء التي نفذها إليه بدلا من تسديدها نحو المرمى.

واستعاد سواريز صدارة قائمة هدافي البطولة بأهدافه الثلاثة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 23 هدفا، متفوقا بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وأضاف إيفان راكيتيتش ونيمار الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 85 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وثأر برشلونة بتلك النتيجة لخسارته أمام سلتا فيغو 4-1 في جولة الذهاب بالمسابقة في سبتمبر/أيلول الماضي، ليحقق بذلك فوزه الأول على السلتا بملعب الكامب نو (معقل برشلونة) منذ مارس/آذار 2014.

 أتليتكو مدريد رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة (رويترز)

فوز أتليتكو مدريد
واستعاد أتليتكو مدريد مركزه الثاني من جاره اللدود ريال مدريد بفوزه الصعب على مضيفه وجاره الآخر خيتافي بهدف نظيف الأحد.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الـ15 في الدوري هذا الموسم، بفوزه الـ17 إلى فرناندو توريس الذي سجل هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة الثانية.

ورفع الأتليتكو رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني.

وبقي إشبيلية في دائرة الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد فوزه على ضيفه الجريح لاس بالماس 2-صفر.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس بفارق ثماني نقاط عن فياريال الرابع, بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 21 نقطة وبقي في المركز الـ18 بعد أن مني بهزيمته الـ13.

وعمق إيبار جراح ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب، وواصل موسمه المميز بالفوز عليه بهدفين سجلهما بورخا باستون (37) وأنتونيو أراندا (58 خطأ في مرمى فريقه)، رافعا رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس.

وابتعد ريال سوسيداد عن منطقة الخطر بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه الجريح غرناطة بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

ورفع سوسيداد رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 57 نقطة من 23 مباراة.
2- أتليتكو مدريد  54 من 24
3- ريال مدريد 53 من 24
4- فياريال 48 من 24
5- إشبيلية 37 من 23.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة