قوات عراقية تستعيد قرية بكركوك من تنظيم الدولة   
الأحد 1437/7/25 هـ - الموافق 1/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 3:13 (مكة المكرمة)، 0:13 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية إن قوات عراقية مشتركة استعادت بدعم من التحالف الدولي قرية البشير التركمانية جنوب مدينة كركوك من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت المصادر أن العملية التي أفضت السبت إلى استعادة قرية البشير (20 كيلومترا جنوب كركوك) شاركت فيها قوات البشمركة الكردية وقوات عراقية ومليشيا الحشد الشعبي. وتابعت أن تلك القوات سيطرت بالكامل على القرية التي تقطنها أغلبية تركمانية شيعية، ورفعت العلم العراقي فوق مقار داخلها.

وقالت مصادر أمنية عراقية أخرى إن أربعة من قوات البشمركة والحشد الشعبي قتلوا وأصيب 33آخرون خلال الاشتباكات مع تنظيم الدولة في قرية البشير. يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية استولى على القرية في يونيو/حزيران 2014 بالتزامن مع سيطرته على مدينة الموصل شمالي العراق.

من جهتها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مقاتلي التنظيم سيطروا على مواقع للبشمركة في جبل بعشيقة ومنطقة الصلاحية شرق الموصل.

كما بثت الوكالة صورا لهجوم شنه مسلحون من التنظيم على مواقع الجيش العراقي والمليشيات في حقل علاس شمال شرق مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

video

تفجير النهروان
من جهة أخرى، قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 24 شخصا قتلوا وأصيب 39 آخرون السبت في تفجير استهدف تجمعا جنوب شرق بغداد.

وأضافت المصادر أن سيارة ملغمة انفجرت في سوق لبيع الأغنام بمنطقة النهروان موقعة ضحايا، وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجير، وقال في بيان إنه استهدف زوارا شيعية وأوقع نحو مئة قتيل.

ويأتي تفجير النهروان بعد تفجيرات ضربت مؤخرا مناطق في العاصمة بغداد، وخلفت عشرات القتلى من المدنيين وأفراد الأمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة