هيئة البريد البريطانية تخطط لإلغاء 16 ألف وظيفة   
السبت 11/2/1430 هـ - الموافق 7/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:52 (مكة المكرمة)، 21:52 (غرينتش)

الاستغناء عن 10% من عمال رويال ميل سيوفر لها 470 مليون جنيه إسترليني
  (الفرنسية-أرشيف)

قالت صحيفة تايمز إن هيئة البريد الملكي البريطانية (رويال ميل) تخطط للاستغناء عن 16 ألف وظيفة لخفض التكاليف ومواجهة الركود الاقتصادي, مما سيطلق العنان لمزيد من الاضطرابات العمالية ويزيد المصاعب التي يعانيها الاقتصاد البريطاني, على حد تعبير تايمز.

وحسب تايمز فإن هذا العدد يمثل نسبة 10% من عمال الشركة وسيمكنها من توفير 470 مليون جنيه من فاتورة رواتب العمال.

وأضافت أن هذا الإجراء يأتي في الوقت الذي تتحرك فيه اتحادات عمال هذه الشركة المملوكة كليا للدولة, للحيلولة دون قبولها بإدخال شريك تجاري خاص في أعمالها.

وقالت إن مزيدا من الوظائف قد تكون في مهب الريح إن قبلت الشركة تطبيق توصية المدير المساعد السابق لـ"أوفكوم" ريتشارد هوبر الذي دعا إلى بيع حصة من رويال ميل لإحدى الشركات الخاصة وإغلاق نصف مراكز البريد التابعة لها، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى فقدان نحو 50 ألف شخص وظائفهم حسب اتحادات العمال.

تايمز ذكرت أن التهديدات الجديدة بشأن فقدان الوظائف كشف عنها رغم تحقيق الشركة لأرباح قياسية خلال الأشهر التسعة الماضية مقارنة بالسنة المالية 2007-2008.

ونقلت عن ديفد وورد نائب رئيس اتحاد عمال الاتصالات قوله إن اتحادات العمال تطالب بالتدقيق في أموال رويال ميل, متهما الشركة بغياب الشفافية. وأضاف أن رويال ميل تبعث مرة أخرى بإشارات متناقضة بشأن صحتها المالية, ويجب ألا يكون ذلك على حساب الموظفين ومراكز البريد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة