قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار   
الأربعاء 1436/10/6 هـ - الموافق 22/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:31 (مكة المكرمة)، 16:31 (غرينتش)
قتل 22 من عناصر الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية  شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار (غرب البلاد) الليلة الماضية، بينما قتل 19 من عناصر التنظيم في اشتباكات متفرقة.

وقالت مصادر في الجيش العراقي لمراسل الجزيرة إن سبعة عناصر آخرين من الجيش والحشد أصيبوا وفُقد 12 في الهجوم الذي استهدف ثكنة عسكرية مشتركة في منطقتي البوعزيز والبطة بمنطقة الكرمة (شرقي الفلوجة).
 
وفي الفلوجة أيضا، بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر تعرض جامع الهداية (وسط المدينة) إلى أضرار كبيرة نتيجة تعرضه إلى قصف جوي مباشر أمس.

وتأتي عمليات القصف هذه ضمن موجة عنيفة من عمليات واسعة تنفذها القوات العراقية وطائرات التحالف الدولي منذ نحو أسبوعين استهدفت المدينة بشكل كبير وأصابت كل شيء فيها.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر في الجيش العراقي أن قوة عسكرية من قيادة عمليات الجزيرة والبادية تسللت إلى منطقة جبة قرب ناحية البغدادي وهاجمت موقعا لتنظيم الدولة، مما أسفر عن مقتل 15 من عناصره.
 
وأضافت أن القوات العسكرية تمكنت من قتل أربعة آخرين في اشتباكات مسلحة في منطقة المضيق (شرقي الرمادي)، وفرّ آخرون من التنظيم إلى منطقة جزيرة الخالدية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة