الصحف البرازيلية تتوعد المنتخب الفرنسي   
الخميس 1427/6/3 هـ - الموافق 29/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:33 (مكة المكرمة)، 15:33 (غرينتش)


توعدت الصحف البرازيلية الصادرة الأربعاء بالثأر من فرنسا التي هزمت منتخب بلادها 3-صفر في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم التي استضافتها فرنسا وفازت بها عام 1998.

وعنونت صحيفة أو غلوبو فوق صورتين واحدة لرونالدو يحتفل بهدفه الـ15 بنهائيات كأس العالم وأخرى أصغر حجما لزيدان الذي سجل الهدف الثالث لفرنسا بمرمى إسبانيا "السبت يوم الثأر".

وحملت صحيفة جورنال دو برازيل أيضا عنوانا يتحدث عن الثأر، وقالت إن المنتخب البرازيلي يملك فرصة الثأر من الخسارتين له أمام فرنسا بمونديالي المكسيك عام 1986 وفرنسا 1998.

في الوقت ذاته جاء عنوان صحيفة أو ديا مكتوبا باللغة الفرنسية يقول "زيدان، انتظر سيأتي دورك" وأتبعت ذلك بترجمة باللغة البرتغالية، مضيفة حتى ولو نفى اللاعبون ذلك، فإن أجواء الثأر منتظرة للرد على خسارة عام 1998.

تغطية كأس العالم 2006
على الجانب الآخر ذهبت الصحف الرياضية إلى أبعد من ذلك حيث كتبت لانس "متعطشون للثأر" مشيرة إلى أن منتخب البرازيل يحطم الأرقام من حيث الأهداف والانتصارات.

ووصفت صحيفة جورنا دي سبورتس النجم رونالدو بالملك الجديد لكأس العالم، وتحدثت بصفحاتها الداخلية أيضا عما وصفته بالثورة الفرنسية في مونديال 2006 بعد فوز فرنسا على إسبانيا أمس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة