فوز أفريقي للأهلي وهزيمة الزمالك   
الأحد 18/9/1433 هـ - الموافق 5/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:05 (مكة المكرمة)، 14:05 (غرينتش)
وليد سليمان سجل ثنائية للأهلي (الفرنسية)
عزز نادي الأهلي حظوظه في الـتأهل إلى دور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا بعد أن سحق ضيفه تشلسي الغاني 4-1 على ملعب الكلية الحربية يوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا خسارة الزمالك المصري أمام ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية صفر-2.

وسجل عبد الله السعيد (17) ومحمد نجيب (34) هدفي التقدم للأهلي، ثم قلص إيمانويل كلوتي الفارق للضيوف (40 من ركلة جزاء) ويبتعد في صدارة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 12 هدفا بفارق ستة أهداف عن أقرب مطارديه. ثم أضاف وليد سليمان (67 و71) هدفين آخرين للنادي القاهري.

وامتلك الأهلي -الذي غاب عنه سبعة من لاعبيه بعضهم من الأساسيين المنضمين للمنتخب الأولمبي في لندن- زمام المبادرة منذ بداية اللقاء وفرض لاعبو الوسط سيطرة ميدانية بفضل تحركات محمد بركات وعبد الله السعيد وحسام عاشور وهددوا مرمى تشلسي طوال وقت المباراة.

وفي المباراة الثانية، عمق مازيمبي جراح ضيفه الزمالك وألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما كاسانغو نغاندو (70) وعلي ساماتا (77).

وتصدر الأهلي الترتيب برصيد تسع نقاط مقابل أربع لكل من مازيمبي وتشلسي، ولا شيء للزمالك الذي انتعشت آماله رغم خسارته وذلك بفضل فوز غريمه على الفريق الغاني.

وفيما يلي برنامج مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة الأولى اليوم:
17.00 ت غ -  سان شاين من نيجيريا / أولمبي الشلف من الجزائر
21.00 ت غ - الترجي التونسي / الساحلي التونسي

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة