إيران تتعادل مع تايلند في تصفيات كأس العالم   
السبت 1422/6/12 هـ - الموافق 1/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المهاجم الإيراني علي دائي يحاول الاستحواذ على الكرة من المدافع التايلندي
تعادلت إيران مع تايلند سلبا دون أهداف ضمن تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 التي تستضيفها كل من كوريا الجنوبية واليابان.

وقد أقيمت المباراة في إطار المجموعة الآسيوية الأولى، وحضرها نحو 20 ألف مشاهد في العاصمة التايلندية بانكوك.

وأهدرت تايلند نقطتين ثمينتين عندما اكتفت بالتعادل السلبي على أرضها وأمام جمهورها في حين قدم الفريق التايلندي مباراة جيدة أمام خصمه الكبير.

وكانت البداية بطيئة من الفريقين، لكن سرعان ما ارتفع الأداء تدريجيا بعد أن تناوبا السيطرة على منطقة الوسط وبناء الهجمات المنظمة، وضغطت تايلند بقوة في الشوط الثاني وتمكنت من اختراق الدفاع الإيراني بسهولة، وشكلت بعض هجماته خطرا كبيرا على مرمى الحارس الإيراني الذي نجح في الحيلولة دون تسجيل أي هدف.

دائي يقفز في الهواء لضرب الكرة برأسه
وقبيل نهاية المباراة طرد الحكم الإماراتي علي بو جسيم مدرب الفريق التايلندي بيتر ويذ الإنجليزي الجنسية بسبب احتجاجاته المتكررة.

وتتقاسم البحرين وإيران صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين، تليهما السعودية التي لعبت ثلاث مباريات بنفس الرصيد في حين يحتل العراق المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

وتقبع تايلند في ذيل القائمة برصيد نقطة واحدة من مباراتين. وسيتأهل الفريق الأول للنهائيات مباشرة في حين سيدخل الفريق الثاني في تصفيات جديدة مع الفريق الثاني من المجموعة الآسيوية الثانية ثم مع فريق من أوروبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة