مواجهة عراقية كويتية في السوبر العربية الثانية للأندية   
الجمعة 1424/4/7 هـ - الموافق 6/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء ودي جمع بين الشرطة والزوراء أبرز الأندية العراقية (أرشيف)

سيكون نادي الكويت الكويتي أول فريق يخوض لقاء ضد فريق عراقي بعد مقاطعة استمرت 13 عاما إثر غزو العراق للكويت عام 1990، في لقاء أطلق عليه المسؤولون العرب تسمية مباراة الصداقة والمحبة والسلام، وذلك إثر سحب قرعة بطولة السوبر العربية الثانية للأندية لكرة القدم -الأخيرة وفق النظام القديم- أمس الخميس في القاهرة.

وجاءت نتيجة قرعة البطولة التي يستضيفها الزمالك المصري مع مواطنه إنبي من 6 إلى 20 يوليو/ تموز المقبل، قوية بالنسبة للزمالك المضيف الذي سيلعب في المجموعة الثانية مع أربعة فرق أخرى قوية هي الجيش السوري والكويت الكويتي والشرطة العراقي واتحاد العاصمة الجزائري.

أما المجموعة الأولى فضمت إلى جانب إنبي المصري الذي أنهى الدوري في المركز الرابع، فرق الرفاع البحريني والاتفاق السعودي والفيصلي الأردني والرجاء البيضاوي المغربي.

ويقص الزمالك شريط المنافسات بلقاء الجيش في اليوم الأول, فيما طلب مندوبا الكويت وليد المنديل والشرطة رعد حمودي أن يجمع الفريقين لقاء في اليوم الافتتاحي ووافق مندوبو الفرق المشاركة والأمانة العامة للاتحاد العربي على هذا الطلب.

وكان الاتحاد العربي للعبة قرر إقامة بطولته الوحيدة بعد دمج المسابقات الثلاث (بطولة الأندية العربية أبطال الدوري وكأس الكؤوس وكأس النخبة) بنظام جديد على غرار دوري أبطال أوروبا وأفريقيا وآسيا بدءا من موسم 03/2004, علما بأن أهلي جدة السعودي أحرز البطولة الأولى في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص, ويخوض الفائزان فيه المباراة النهائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة