تعادل سوريا والإمارات في كأس آسيا للشباب   
الاثنين 1423/8/15 هـ - الموافق 21/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة -عبد الحميد العداسي

لقطة من مباراة سوريا والإمارات (خاص بالجزيرة نت)
تعادل المنتخب السوري مع نظيره الإماراتي 1-1، في حين انتزع منتخب فيتنام التعادل 2-2 مع الصين
مساء الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في كأس آسيا لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها الدوحة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

في المباراة الأولى سجل هدف سوريا فراس الخطيب في الدقيقة 70، في حين أدرك صالح أحمد التعادل للإمارات في الدقيقة 85.

وفي المباراة الثانية سجل هدفي الصين كل من زهانغ سودينجا وهو وي في الدقيقتين 33 و51 على التوالي, أما هدفي فيتنام فسجلهما فام فان كوين في الدقيقتين 53 و84.

وتحسن أداء المنتخب الإماراتي بشكل ملحوظ مقارنة مع مباراته الأولى أمام فيتنام، وتمكن لاعبوه في الشوط الأول من فرض رقابة لصيقة على المهاجم فراس الخطيب، واعتمدوا بدورهم على التسديدات المباشرة على المرمى عبر إسماعيل مطر وعلي أحمد لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني أضاع إسماعيل مطر ضربة جزاء في الدقيقة 63 سددها فوق المرمى وذلك إثر عرقلة شهاب أحمد. ولكن السوريين تمكنوا من افتتاح التسجيل عبر فراس الخطيب في الدقيقة 70 إثر تمريرة رجا رافع ليعزز الخطيب صدارته لترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف.

وفي الدقيقة 85 مرر إسماعيل مطر الكرة إلى اللاعب البديل صالح أحمد الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء وأدرك منها هدف التعادل لمنتخب الإمارات.

قالوا بعد المباراة
مدرب سوريا اليوغسلافي رادينو فيتش ميلوساف: شعر لاعبو الفريق بالإرهاق بعد الفوز على الصين، لذا لم نكن جاهزين لمواجهة الإمارات ولم يكن أداؤنا جديا، ولكننا عملنا ما بوسعنا لتحقيق النتيجة المرجوة وأعتقد أن التعادل كان منصفا للفريقين.

مدرب الإمارات الفرنسي جون جودار: أنا راض عن النتيجة وعن الأداء في المباراة التي تعتبر محطة أولى في مرحلة الإعداد لبطولة كأس العالم عام 2003، سنحت لنا اليوم العديد من الفرص للهجوم خاصة أننا استعددنا جيدا للمباراة، ورغم أننا أضعنا ضربة جزاء فإننا تمكنا من التعويض.

فيتنام تخطف تعادلا ثمينا من الصين
وفي المباراة الثانية فاجأ الفيتناميون نظراءهم الصينيين بمستواهم وقدموا عرضا قويا جاء تعويضا للخسارة الأولى أمام سوريا 2-4 في الجولة الأولى للحفاظ على فرصة التأهل إلى الدور الربع النهائي.

وصمد الفيتناميون حتى الدقيقة 33 التي شهدت الهدف الصيني الأول عبر زهانغ سودينجا من خطأ دفاعي, وتمكن هو وي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 51.

ولكن الفيتناميين قاوموا حتى الدقيقة الأخيرة وتمكنوا من تسجيل هدفين عبر فام فان كوين، الأول في الدقيقة 52 والثاني عبر تسديدة قوية من مسافة 25 مترا في الدقيقة 84.

ترتيب فرق المجموعة الثالثة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

سوريا

2

1

1

-

5

3

4

الإمارات

2

1

1

-

3

1

4

الصين

2

-

-

1

4

6

1

فيتنام

2

-

-

1

2

4

1

برنامج مباريات الاثنين

المجموعة الأولى

كوريا الجنوبية مع تايلند الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش.

قطر مع أوزبكستان الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة