غارات على الحوثيين واشتباكات بالضالع وتعز   
السبت 1436/9/18 هـ - الموافق 4/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 5:29 (مكة المكرمة)، 2:29 (غرينتش)

شنّ طيران التحالف العربي غارات عدة على مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في أنحاء متفرقة في اليمن، بينما تجددت الاشتباكات في الضالع وتعز، وسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف استهدفت بغاراتها معسكر اللواء 15 الموالي للرئيس المخلوع في زنجبار بمحافظة أبين (جنوب). واستهدفت ثلاث غارات أخرى معسكر خشم البكرة، واللواء العاشر دفاع جوي، ومخازن الصواريخ، ومبنى الأمن القومي الجديد على طريق صنعاء-مأرب.

وقالت وكالة الأناضول إن سلسلة انفجارات عنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء فجر اليوم السبت بعد قصف التحالف معسكرات الحوثيين. ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن نحو 15 غارة استهدفت معسكرات النهدين، والحفا، وخشم البكرة، والسواد، والدفاع الجوي، ومخازن أسلحة في منطقة صرف.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن مصدر محلي في محافظة الحديدة (غرب) قوله إن ثمانية حوثيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف طيران التحالف للمكتبة المركزية بالمحافظة.

وشن طيران التحالف أيضا خمس غارات جوية على مواقع الحوثيين بمديرية عبس في محافظة حجة (شمال غرب صنعاء).

معارك الجنوب
وتجددت الاشتباكات في محافظتي الضالع وتعز (جنوب)، فقد شنت المقاومة الشعبية هجمات على مواقع وآليات للحوثيين وقوات صالح أدت إلى مقتل ثمانية مسلحين في تعز وتسعة في الضالع.

وأفادت مصادر ميدانية بمقتل 24 مسلحا وإصابة نحو 40 آخرين من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لها في مواجهات تعز خلال الساعات الماضية.

video

وقال مراسل الجزيرة نت إن المقاومة الشعبية نفذت عملية "نوعية" في حي المرور أمام مبنى الجوازات غربي مدينة تعز، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي محافظة الضالع، ذكر المراسل أن المقاومة نفذت عملية في قرية القبة المحاذية لمبنى المحافظة بمنطقة سناح (20 كلم شمال مدينة الضالع)، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى من المسلحين الحوثيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية أن "14 مسلحا حوثيا قتلوا وأصيب عشرة آخرون في عمليتين نوعيتين نفذتهما المقاومة يومي الخميس والجمعة في منطقة سناح".

وذكرت وكالة الأناضول أن الحوثيين قصفوا أحياء سكنية في مدينة تعز، وهو ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 16 آخرين، بحسب مصادر طبية. واستهدف القصف بالدبابات ومضادات الطيران حي الجمهورية، وشارع 26 سبتمبر، وكلابة، والروضة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة