السلطات البريطانية تخلي مطار هيثرو جزئيا   
الجمعة 1423/12/13 هـ - الموافق 14/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مسافرون بانتظار الصعود إلى الطائرة
في مطار هيثرو الدولي بلندن

أخلت الشرطة البريطانية اليوم محطة الركاب رقم2 بمطار هيثرو الدولي جزئيا بسبب مخاوف أمنية، وأعلنت حالة التأهب تحسبا لهجوم محتمل.
وقال متحدث باسم شرطة سكوتلنديارد إن عملية الإخلاء تمت بعد العثور على طرد مشبوه.

وتطوق قوات من الجيش والشرطة مطار هيثرو منذ أربعة أيام وسط معلومات من أجهزة المخابرات بأن أعضاء من تنظيم القاعدة قد يستهدفون لندن وواشنطن. وكانت الشرطة البريطانية قد أخلت أمس قاعة الوصول الشمالية في مطار غاتويك الدولي جنوبي لندن، وعلقت جميع الرحلات المغادرة منه لأسباب أمنية أيضا.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الشرطة اعتقال أربعة أشخاص بموجب قانون الإرهاب، في بلدة لانغلي الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات من مطار هيثرو. وأوضحت مصادر أمنية أن المعتقلين الأربعة يخضعون للاستجواب في مركز شرطة بمنطقة توماس فالي.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة المحلية على اتصال بوحدة مكافحة الإرهاب في شرطة سكوتلنديارد. لكنها رفضت التعليق على ما إذا كان لعملية الإيقاف علاقة بتشديد الإجراءات الأمنية خوفا من هجمات محتملة لتنظيم القاعدة أم لا.

وتستجوب الشرطة البريطانية ثلاثة أشخاص آخرين اثنان منهم -أحدهما عراقي- اعتقلتهما قرب مطار هيثرو، في حين اعتقلت الثالث قرب مطار غاتويك وهو فنزويلي الجنسية كانت بحوزته قنبلة يدوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة