فيدرر يفوز ببطولة الماسترز للتنس   
الاثنين 16/10/1425 هـ - الموافق 29/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 2:20 (مكة المكرمة)، 23:20 (غرينتش)

فيدرر يرفع كأس البطولة ليتوج أفضل مواسمه على الإطلاق (رويترز)


قدم لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر أحسن ختام لأفضل مواسمه وفاز ببطولة الأساتذة "ماسترز" التي جرت في مدينة هيوستن الأميركية بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام الجاري.
 
وتغلب فيدرر المصنف الأول على العالم على الأسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-2 في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 4.4 ملايين دولار.
 
واحتفظ النجم السويسري بهذا الفوز باللقب الذي ناله العام الماضي، كما حقق رقما قياسيا بإحرازه اللقب الثالث عشر على التوالي ليتفوق على السويدي بيورن بورغ والأميركي جون ماكنرو حيث فاز كل منهما بـ12 لقبا، كما حقق فيدرر إنجازا آخر يتمثل في الفوز بـ11 لقبا خلال هذا الموسم منها ثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في ملبورن الأسترالية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.
 
ولم يتأثر فيدرر البالغ من العمر 23 عاما بتوقف المباراة بسبب المطر فحسمها في ساعة و18 دقيقة بمجموعتين نظيفتين, علما بأنها المرة الأولى منذ عام 1979 التي تحسم فيها المباراة النهائية بأفضلية مجموعتين من ثلاث بدل ثلاث مجموعات من خمس. 

ويحتكر اللاعبان الأسترالي والسويسري الألقاب الأربعة الأخيرة للبطولة حيث كان هويت قد فاز بها عامي 2001 و2002، قبل أن يفوز بها فيدرر في العامين الماضي والحالي.

وبعد أن نال فيدرر كأس البطولة وجائزة مقدارها 1.52 مليون دولار أعرب فيدرر عن سعادته بما قدمه خلال هذا الموسم خاصة بعد عودته القوية من إصابة في الظهر أبعدته عدة أسابيع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة