ولي عهد قطر يؤكد استعداد بلاده لاستضافة الألعاب الآسيوية   
الثلاثاء 1427/8/11 هـ - الموافق 5/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:30 (مكة المكرمة)، 21:30 (غرينتش)

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال حضوره نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي (الفرنسية)


أكد ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جاهزية بلاده لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية التي ستنطلق بالعاصمة الدوحة في الفترة من الأول حتى الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل، مضيفا أن الكثير من أعمال البنية التحتية قد اكتمل.
 
وفي مقابلة مع برنامج "صناع القرار" بالتليفزيون القطري مساء الأحد أكد ولي العهد أن الكثير من أعمال البنية التحتية للدورة قد اكتمل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنتخبات القطرية التى ستشارك في الألعاب تبذل جهدا كبيرا من أجل الاستعداد للمنافسات التي ستشارك فيها أكثر من أربعين دولة آسيوية.
 
وأشاد الشيخ تميم بما حققته الرياضة القطرية من قفزات في السنوات الأخيرة معبرا عن رضاه عن التطور الراهن في المجال الرياضي ومؤكدا في الوقت نفسه أن طموح قطر لا يتوقف عند إنجاز أو فوز معين وإنما تطمح للمزيد فى المستقبل خاصة مع اهتمام أمير البلاد وجميع أجهزة الدولة بالرياضة.
 
كما أشاد ولي العهد القطري بأكاديمية التفوق الرياضي القطرية "أسباير" وقال إنها سترعى المواهب وتهتم بكل الألعاب حيث وصفها بأنها أفضل منشأة رياضية في العالم.
 
وأكد الشيخ تميم اهتمام قطر بتشجيع مشاركة الفتاة فى مختلف الألعاب والمنافسات الرياضية، وكذلك اهتمامها برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا إلى وجود فكرة لتنظيم دورة أولمبية لهم في قطر وذلك عقب انتهاء منافسات ألعاب "الدوحة 2006".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة