مايكروسوفت تطرح تحديثا لحزمة أوفيس ويب   
الثلاثاء 1433/12/8 هـ - الموافق 23/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:43 (مكة المكرمة)، 16:43 (غرينتش)
أصبح بإمكان مستخدمي "إكسل ويب أب" تغيير اسم الملف وإضافة صفحات والطباعة من داخل المتصفح

أتاحت مايكروسوفت لمستخدمي خدمتها للتخزين السحابي "سكاي درايف" و"أوتلوك.كوم" إمكانية الحصول على التحديث النهائي من حزمة تطبيقات "أوفيس ويب أبس" (Office Web Apps) التي كانت في إصدار المعاينة التجريبي منذ يوليو/تموز الماضي.

وتم رفد هذا التحديث بالعديد من المزايا والتحسينات ليعمل بشكل أكثر توافقا مع النسخة النهائية من متصفح إنترنت إكسبلورر 10، ويندوز 8، آي أو إس 6.

فقد أضيفت أدوات جديدة لتصميم  الصفحة في تطبيق معالج الكلمات "وورد ويب آب" وأدوات للصورة، وعداد للكلمات. في حين أصبح معالج الجداول الممتدة "إكسل ويب آب" يوفر إمكانية تغيير الاسم أو إضافة صفحات جديدة وفق الحاجة، وكذلك إمكانية الطباعة من خلال المتصفح.

في حين أصبح تطبيق العروض التقديمية "باور بوينت" يدعم تشغيل ملفات الصوت والفيديو كما أضيفت له إمكانية إدراج الصور وتطبيق مؤثرات الانتقال والحركة على العروض التقديمية، وكذلك إضافة "ثيمات" مصممة مسبقا لعرض تقديمي من خلال المتصفح.

وأخيرا تم تعزيز قدرات تطبيق "ون نوت ويب آب" بقدرات البحث، وإمكانية إضافة الملاحظات والصور والعلامات (tags) بسهولة أكبر، كما بات التطبيق يوفر إمكانية مشاركة الملاحظات على شكل روابط يمكن مشاهدتها على الحواسيب الشخصية أو الهواتف أو الحواسيب اللوحية.

يُذكر أن حزمة تطبيقات "أوفيس ويب" نسخة خاصة بالإنترنت من طقم أوفيس المكتبي الشهير تشمل التطبيقات المذكورة سابقا، وهي تتيح للمستخدمين التعامل مع ملفاتهم مباشرة من أي مكان باستخدام متصفح الإنترنت وكذلك مشاركة الملفات والتعاون مع مستخدمين آخرين على الإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة