الأردن يشن حملة اعتقالات في صفوف الإسلاميين   
الخميس 22/12/1422 هـ - الموافق 7/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مراسل الجزيرة في عمان إن أجهزة الأمن الأردنية شنت حملة اعتقالات شملت العشرات من الناشطين الإسلاميين, وخصوصا من المحسوبين على التيار الجهادي.

وتركزت الاعتقالات في منطقتي السلط ومخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمالي العاصمة عمان. وتجيء هذه الاعتقالات بعد أسبوع من انفجار عبوة ناسفة استهدفت مسؤول شعبة مكافحة الإرهاب في دائرة المخابرات الأردنية.

وكان شخصان أحدهما مصري والآخر عراقي قد قتلا في انفجار عبوة ناسفة أمام منزل رئيس شعبة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات الأردني علي برجاق. وربطت مصادر أردنية رسمية بين الحادث ودور المملكة في مكافحة الإرهاب الدولي.

وجاءت الحادثة بعد أسبوعين تقريبا من صدور قرار محكمة أمن الدولة بإعدام رائد حجازي شنقا إثر إدانته بحيازة مواد مفرقعة لاستعمالها في شن هجمات إرهابية أثناء الاحتفالات بالألفية الجديدة.

وكانت المحكمة أصدرت العام الماضي أحكاما على 28 شخصا من ضمنها الحكم على ستة منهم بالإعدام بمن فيهم حجازي الذي كان وقتها فارا من القضاء. وكان حجازي الذي يحمل أيضا الجنسية الأميركية قد ألقي عليه القبض في سوريا مصادفة بتهمة الاشتباه بعلاقته بتنظيم إسلامي سوري وسلم إلى السلطات الأردنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة