أرسنال يهزم تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي   
السبت 1424/8/22 هـ - الموافق 18/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرحة لاعبي أرسنال بالتسجيل بمرمى تشيلسي(الفرنسية)

انفرد أرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي، بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على تشيلسي 2-1 اليوم السبت في قمة مباريات الأسبوع التاسع والتي جرت على ملعب هايبري.

وبهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد حامل اللقب، في حين تراجع تشلسي إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 20 نقطة.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي ينجح فيها أرسنال في تحقيق نتيجة جيدة ضد الأندية المرشحة للمنافسة على اللقب حيث انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب صفر-صفر في الأسبوع السادس, وفاز على ضيفه نيوكاسل 3-2 في الأسبوع السابع, وعلى مضيفه ليفربول 2-1 في الثامن, وتغلب على تشيلسي اليوم.

ويدين أرسنال بانتصاره إلى هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري الذي سجل هدف الفوز مستغلا خطأ فادحا للحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني في التقاط تمريرة.

وكان البرازيلي إيدو فد منح التقدم لأرسنال في الدقيقة الخامسة، في حين أدرك كريسبو التعادل لتشيلسي في الدقيقة الثامنة .

فرحة لاعبي مانشستر بهدف الفوز(الفرنسية)
مانشستر يهزم ليدز

وفي المباراة الثانية, قاد القائد روي كين فريقه مانشستر يونايتد إلى فوز ثمين على مضيفه ليدز يونايتد بهدف نظيف سجله في الدقيقة 81.

وجاء هدف الفوز، عندما خطف فان نيستلروي الكرة قرب منطقة ليدز ومررها إلى غاري نيفيل في الجهة اليمنى فرفعها الأخير على الفور وانقض عليها روي كين وسددها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول روبنسون مانحا النقاط الثلاث لفريقه.

نتائج بقية المباريات
تغلب بورتسماوث على ليفربول 1-صفر، و مانشستر سيتي على ضيفه بولتون 6-2 وخسر ميدلسبره أمام نيوكاسل صفر-1 وتعادل فولهام مع ولفرهامبتون صفر-صفر.

ويلعب غدا الأحد برمنغهام مع أستون فيلا, وإيفرتون مع ساوثهامبتون, وليستر سيتي مع توتنهام, على أن تختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء بلاكبيرن مع تشارلتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

23

مانشستر يونايتد

22

تشيلسي

20

مانشستر سيتي

20

فولهام - برمنغهام

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة