أستراليا تهزم مصر وتظفر ببطولة العالم للإسكواش   
الأحد 1422/8/11 هـ - الموافق 28/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تمكن بالمر من تخطي درويش (أرشيف)

تمكن المنتخب الأسترالي المضيف من الظفر ببطولة العالم للإسكواش لفرق الرجال إثر تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب المصري حامل اللقب 3-0 في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد في العاصمة الأسترالية ملبورن.

ونال الميدالية البرونزية المنتخب الإنجليزي إثر فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على المنتخب الأسكتلندي بنتيجة 3-0 أيضا.

ففي المباراة الأولى، تمكن اللاعب الأسترالي بول برايس
-المصنف الرابع على العالم- من التغلب على المصري عمر البرلسي بثلاثة أشوط نظيفة وبواقع 9-2 و10-9 و9-3.
يذكر أن البرلسي كان أحد أعضاء الفريق الفائز بالبطولة السابقة في القاهرة عام 1999 عندما هزم ويلز.

وفي المباراة الثانية تمكن اللاعب الأسترالي ديفيد بالمر -المصنف الأول في العالم وحامل لقب بطولة قطر كلاسيك الأخيرة من الفوز على اللاعب المصري كريم درويش بطل العالم للناشئين بثلاثة أشوط مقابل شوط واحد وبواقع 8-10 و9-1 و 9-0 و10-8.

أما المباراة الثالثة فتغلب فيها الأسترالي ستيوارت بازويل على المصري محمد عباس بواقع 9-0 و9-0. وكان المنتخب المصري قد صعد إلى المباراة النهائية بعد فوزه في الدور قبل النهائي على أسكتلندا الساعية للوصول للنهائي للمرة الأولى 2-1 كما أنه نجح في إقصاء المنتخب الكندي المصنف الرابع بالفوز بنتيجة 2-1 في مباراة قوية تمكن فيها كريم درويش المتوقع له أن يتصدر قائمة الترتيب العالمي مفاجأة كبيرة عندما هزم جوناثان باور المصنف الثاني على العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة