عشرات الضحايا بغارات للنظام على ريف إدلب رغم الهدنة   
الجمعة 1437/10/4 هـ - الموافق 8/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:17 (مكة المكرمة)، 14:17 (غرينتش)

تسببت غارات النظام السوري اليوم الجمعة في مقتل 27 شخصا بريف إدلب، في وقت تستمر المعارك على جبهات عدة في مدينة حلب وريفها بين فصائل المعارضة وقوات النظام، كما وثق ناشطون غارات روسية وسورية في حماة وريف دمشق رغم إعلان النظام السوري عن هدنة خلال عيد الفطر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن عشرات آخرين أصيبوا إثر استهداف طائرات النظام السوري سوقا شعبية في مدينة دركوش وأحياء سكنية في كفرتخاريم في ريف إدلب، مضيفا أن فرق الدفاع المدني ما زالت تبحث عن ناجين تحت الأنقاض. في حين أشار ناشطون إلى وجود أكثر من خمسين جريحا.

وفي حلب، تتواصل المعارك قرب طريق الكاستيلو الذي يعد الشريان الرئيسي لمناطق المعارضة بين المدينة وريفها، حيث تحاول المعارضة استعادة السيطرة على منطقة الملاح بعد سقوطها بيد النظام أمس، كما اندلعت اشتباكات في محيط أحياء العامرية وسيف الدولة والشيخ نجار والبريج تزامنا مع غارات على أحياء بعيدين والكلاسة والجندول ومخيم حندرات ومشفى الكندي.

وقصفت المعارضة مواقع لقوات النظام في أحياء الراموسة والعامرية والشيخ سعيد ومطار النيرب، مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر للأخيرة، كما ذكرت وكالة مسار برس أن الطيران الروسي قصف بالخطأ مواقع لقوات النظام بمنطقتي الملاح وعرب سلوم بحلب.

وشن الطيران الروسي غارات على بلدات حريتان وعندان وكفر حمرة وتل مصيبين شمالي حلب، في حين أغار طيران النظام على بلدة عنجارة وجبل الشيخ سليمان غربي حلب.

طريق الكاستيلو شمال مدينة حلب يتعرض لقصف مستمر (ناشطون)

وفي حماة، شن طيران النظام غارات على بلدات حربنفسه والزارة وعرفة، بينما وقعت اشتباكات في حاجز التاعونة أسفرت عن مقتل وإصابة عناصر للنظام.

وقالت شبكة شام إن اشتباكات وقعت في بلدة ميدعا بريف دمشق، مضيفة أن مناطق بلودان والزبداني والقلمون وسبنة تعرضت لغارات جوية.

وبحسب الشبكة، وقعت اشتباكات أيضا في حي المنشية بمدينة درعا، وفي جبل الأكراد باللاذقية حيث تحاول قوات النظام استعادة ما خسرته في الأيام الماضية.

أما تنظيم الدولة الإسلامية فقد استهدف القوات الكردية المعروفة باسم "قوات سوريا الديمقراطية" في قرية عون دادات قرب حلب بسيارتين مفخختين، كما خاض معارك مع قوات حماية الشعب الكردية ولواء ثوار الرقة بمحيط مدينة عين عيسى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة