الغرافة يهزم الأهلي ويحرز كأس الشيخ جاسم   
الثلاثاء 1426/8/9 هـ - الموافق 13/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:56 (مكة المكرمة)، 12:56 (غرينتش)

لاعبو الغرافة خلال احتفالهم بلقب الدوري الموسم الماضي
(الفرنسية-أرشيف)

 
أحرز الغرافة أول ألقاب الموسم القطري لكرة القدم 2005-2006 بفوزه في مسابقة كأس الشيخ جاسم التنشيطية إثر تغلبه على الأهلي 2-1 في المباراة
النهائية للبطولة.
 
وكان التقدم من نصيب الأهلي بهدف لمهاجمه مشعل عبد الله في الدقيقة الثامنة من المباراة التي جرت على ملعب الدوحة مساء أمس الاثنين، وانتهى شوطها الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني نجح الغرافة في معادلة النتيجة عن طريق نجمه البرازيلي رودريغو في الدقيقة 59، قبل أن يسجل هدف الفوز بواسطة فهد الشمري في الدقيقة 62.
 
وعقب المباراة تسلم الغرافة كأس البطولة من رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، كما حصل الفريق على الجائزة المالية للبطولة وقدرها 200 ألف ريال قطري، كما ضمن المشاركة في النسخة الرابعة من مسابقة دوري أبطال العرب الموسم المقبل. 
 
جدير بالذكر أن البطولة أقيمت بمشاركة فرق الدرجتين الأولى والثانية للدوري القطري (16 فريقا) وزعت على 4 مجموعات تأهل بطل كل منها إلى نصف النهائي حيث فاز الأهلي على الريان 1-صفر, والغرافة على السد 2-صفر وتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
 
وتنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري بطولة الدوري التي يحمل الغرافة لقبها يليها كأس ولي العهد ثم يختتم الموسم بكأس أمير قطر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة