نانسي ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي   
الأحد 1428/8/12 هـ - الموافق 26/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 7:39 (مكة المكرمة)، 4:39 (غرينتش)

لاعب نانسي جوناثان بريسون يسدد الكرة نحو مرمى أوكسير (الفرنسية)

واصل نانسي إحكام قبضته على صدارة الدوري الفرنسي بعد أن ألحق هزيمة قاسية بضيفه أوكسير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في افتتاح المرحلة الخامسة.

وسجل أهداف نانسي كريس مالونغا والبرازيلي كارلوس هنريكه كيم وفريديريك بيانكالاني وإنطوان مارك فورتونيه، في الدقائق 35 و37 و48 و54 مقابل هدف واحد لأوكسير عن طريق كيفن لوجون في الدقيقة 59.

وانفرد نانسي بالصدارة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن لوريان الثاني الذي خطف نقطة ثمينة من بوردو بتعادله معه 2-2.

وتقدم لوريان أولا بواسطة الدولي الجزائري رفيق الصايفي في الدقيقة 14، ثم سجل دافيد بيليون هدفين متتالين في الدقيقتين 10 و68 مانحا التقدم لصاحب الأرض وصيف البطل في الموسم قبل الماضي.

بيد أن حامد نموشي قال الكلمة الأخيرة وانتزع نقطة للوريان بإدراكه التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

واستفاد نانسي ولوريان من سقوط المتصدر السابق لومان أمام مضيفه موناكو بعد أن تقدم بهدف عبر الياباني دايسوكي ماتسوي في الدقيقة 31 قبل ان تهتز شباكه ثلاث مرات عن طريق لياندرو كوفريه وجيريمي مينيز وفريديريك بيكيون في الدقائق 49 و52 و64 على التوالي.

صراع على الكرة في مباراة رين (الفانيلة الحمراء) وميتز (الفرنسية)

فوز مرسيليا
وفي مباراة أخرى تذوق أولمبيك مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي طعم  فوزه الأول في البطولة الحالية بعد تمكنه من هزيمة مضيفه كاين الصاعد حديثا بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل جوليان رودريغيز من متابعة رأسية لكرة منفذة من ركلة حرة في الدقيقة 42 والسنغالي مامادو نيانغ في الدقيقة 52 هدفي مرسيليا.

في حين سجل ستيفان سامسون هدف الخاسر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وجاء فوز مرسيليا بعد خسارة وثلاثة تعادلات فارتفع رصيده إلى ست نقاط.

وفي مباراة ثالثة فاز ستراسبورغ على ضيفه لنس بهدفين لوايسون رنتيريا في الدقيقة 56 ورينو كوهاد في الدقيقة 64 مقابل هدف لسيدي يايا كيتا في الدقيقة 70، فانتقل إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف موناكو وبفارق الأهداف أمام فالنسيان ولومان.

وفي المباريات الأخرى حقق فالنسيان فوزا كبيرا على ضيفه سوشو بثلاثة أهداف لياسين بزاز وأريك شيل وستيف سافيدان مقابل هدف لجوليان كيرسيا ، فيما فاز رين على متز العائد إلى الدرجة الأولى بهدفين نظيفين سجلهما أوليفييه تومير .

وفرط نيس بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم بهدف لهونراتو كامبوس إيدرسون في الدقيقة 42 قبل أن يدرك ضيفه تولوز التعادل بواسطة أندريه بيار جينياك في الدقيقة 87.

وتعتبر المرحلة الخامسة التي تختتم اليوم بلقاءي باريس سان جرمان مع ليل، وليون بطل المواسم الستة الماضية مع سانت إتيان، غنية بالأهداف التي وصل عددها إلى 27 في ثماني مباريات بمعدل يقترب من ثلاثة أهداف ونصف في المباراة الواحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة