هينان تهزم موريسمو وتحتفظ ببطولة دبي للتنس   
الأحد 1428/2/7 هـ - الموافق 25/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:04 (مكة المكرمة)، 22:04 (غرينتش)
جوستين هينان فازت ببطولة دبي للمرة الرابعة (الفرنسية)

واصلت نجمة التنس البلجيكية جوستين هينان تألقها حتى النهاية وفازت بلقب بطولة دبي للمرة الرابعة والثانية على التوالي بعدما تغلبت على منافستها الفرنسية إميلي موريسمو بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين لكن هينان المصنفة أولى نجحت في استغلال أخطاء موريسمو المصنفة ثانية لتفوز باللقب 6-4 و7-5 ومن ثم بلقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار.
 
وبهذا الفوز حافظت هينان على سجلها الناصع في بطولة دبي حيث توجت باللقب في مشاركاتها الأربع أعوام 2003 و2004 و2006 و2007، وغابت عن دورة 2005 بسبب الإصابة، فيما كان اللقب من نصيب موريسمو مرة واحدة عام 2002.
 
جدير بالذكر أن موريسمو شاركت في دبي بدعوة خاصة وجهت إليها في اللحظات الأخيرة بعد انسحاب الروسية ماريا شارابوفا والأميركية سيرينا وليامس.
 
وانتقدت اللاعبة الفرنسية بشكل غير مباشر كلا من شارابوفا ووليامس خلال مؤتمر صحافي قبل انطلاق البطولة، وطالبت بضرورة وضع حد لمشكلة الاعتذار عن المشاركة في البطولات بعد الموافقة السابقة على ذلك، وهو ما لقي استجابة لكن لدى رابطة اللاعبين وليس اللاعبات حيث أعلن رئيسها الجنوبي أفريقي دوفيلييه أن عقوبات مشددة ستفرض على اللاعبين الذين يعتذرون عن المشاركة في البطولات خاصة الكبرى منها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة