تدمير سبع شاحنات وأربع عربات في هجوم لطالبان   
السبت 1428/8/11 هـ - الموافق 25/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:56 (مكة المكرمة)، 3:56 (غرينتش)
 قوافل الإمداد لقوات التحالف بأفغانستان تتعرض لهجمات متزايدة   (الجزيرة)

أعلنت حركة طالبان أن مسلحيها استولوا على عربة تابعة لشركة أمن أميركية كانت برفقة قافلة إمداد للقوات الأجنبية في الطريق بين كابل وقندهار.

وقال متحدث باسم الحركة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين أسفرت عن تدمير سبع شاحنات وأربع عربات لشركة الأمن.

من جهة ثانية قتل ستة عناصر من طالبان بينهم اثنان يحملان أوراقا ثبوتية شيشانية، في اشتباكين منفصلين مع الشرطة في جنوب أفغانستان حسب ما ذكرته مصادر حكومية.

وقالت تلك المصادر في منطقة ده شوبان إن مقاتلي طالبان "كانوا يحضرون لشن هجوم على مركز للشرطة في ده شوبان بولاية زابل لكن عناصر الشرطة فتحوا النار عليهم قبل أن ينفذوا الهجوم".

وفي الاشتباك الثاني هاجمت شرطة ولاية غزنة مجموعة من مقاتلي طالبان كانت تستعد لنصب كمين لهم, طبقا لمصادر عسكرية أفغانية.

خسائر القوات البريطانية بلغت 73 قتيلا منذ عام 2001 (رويترز-أرشيف)
نيران صديقة
وفي تطور آخر أعلن الجيش البريطاني أن ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب اثنان بقنبلة ألقتها طائرة أميركية كانت تساندهم في معركة ضد مقاتلين من طالبان في هلمند بجنوب أفغانستان.

وبذلك يرتفع إلى 73 عدد الجنود البريطانيين القتلى في أفغانستان منذ الإطاحة بطالبان من السلطة في 2001.

وقال متحدث بريطاني "طلبنا توجيه النيران باتجاه طالبان، فإما أن تحديد الموقع كان غير دقيق وإما أنه كانت توجد مشكلة تتعلق بالقنبلة".

وبينما قالت وزارة الدفاع البريطانية إنه سيتم إجراء تحقيق مفصل, قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها تشعر بالحزن لمقتل الجنود وإنها أيضا ستتحرى المسألة.

على صعيد آخر قال مسؤولون في مستشفى أفغاني إن الرهائن الكوريين التسعة عشر بصحة جيدة وذلك بعد تلقيهم اتصالا هاتفيا منهم عن طريق الخاطفين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة