قطر تشارك بسباقي زوارق الفورمولا   
الأربعاء 1430/8/14 هـ - الموافق 5/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:25 (مكة المكرمة)، 13:25 (غرينتش)
قطر تأمل انتزاع لقب السباق هذا العام (الجزيرة)

يشارك الفريق القطري في سباقي غراند بري روسيا الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا واحد المزمعة إقامتهما على نهر نيفا في سانت بيترسبورغ يومي السبت والأحد المقبلين.

ويضم الفريق القطري المتسابق الأميركي جاي برايس المدافع عن لقب بطولة العالم للفورمولا واحد والمتسابق البريطاني أندي إليوت.

وسيخوض برايس سباقي روسيا وهو يطمح لمواصلة الدفاع عن لقب العالم، ويأمل تقديم عرض جيد يضمن له الفوز بلقب السباق الروسي، كما فعل في غراند بري فنلندا الثاني في يونيو/حزيران الماضي.

وكان برايس قد انسحب من نفس السباق في العام الماضي بسبب أعطال في محرك زورقه بسبب إصابته بإنفلونزا حادة طيلة فترة السباق.

وقال مدير سباقات الفورمولا في الاتحاد القطري للرياضات البحرية خالد بن أرحمة الكواري في تصريح صحفي إن ذكريات السباق الروسي في العام الماضي لم تكن جيدة لفريق قطر، فقد تعرض زورق برايس لمشاكل ميكانيكية ولم يستطع الوصول إلى نهاية السباق، معربا عن أمله في أن يحالف الحظ الفريق القطري هذه المرة بانتزاع لقب السباق.

وأشار إلى أن نتيجة برايس في غراند بري فنلندا ستعزز حظوظه بتحقيق نتيجة جيدة للفريق ضمن بطولة العالم.

وأعرب الكواري عن أمله تقديم سائقين قطريين في الفريق في المستقبل للمنافسة في بطولة زوارق الفورمولا 2 أولاً، ومن ثم تحويلهم للمنافسة في بطولة الفورمولا 1.

من جهته عبر برايس عن سعادته بانضمام البريطاني أندي إليوت للفريق القطري في روسيا، مؤكدا سعيه للوقوف على منصة التتويج وحصد أكبر عدد من نقاط البطولة.

ويتطلع برايس الذي يتصدر "بطولة سباقات التأهل" بفارق 4 نقاط عن الإماراتي أحمد الهاملي صاحب المركز الثاني لمشاهدة عودة سائق قطري للمنافسة في البطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة