الهلال يهزم السد بأبطال آسيا   
الأربعاء 10/3/1431 هـ - الموافق 24/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 23:23 (مكة المكرمة)، 20:23 (غرينتش)

القحطاني محتفلا بعد تسجيله هدفا في مرمى السد (الفرنسية)

انتزع الهلال السعودي فوزا كبيرا على السد القطري بثلاثة أهداف نظيفة في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دوري إبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل أهداف الهلال ياسر القحطاني في الدقيقتين 9 و66 والبرازيلي تياغو تيفيز في الدقيقة 90.

وخرجت المباراة كما كان متوقعا قوية ومثيرة تفوق فيها الهلال بفارق الخبرة الكبيرة للاعبيه ليحقق فريقهم بداية جيدة وقوية في البطولة.

وفرض الهلال سيطرة شبه مطلقة على الشوط الأول وضغط بقوة حتى نجح في خطف هدف مبكر إثر كرة من الجهة اليمنى وصلت إلى القحطاني فتابعها برأسه داخل المرمى.

وحاول السد التماسك والسيطرة على المجريات سعيا لإدراك التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي للهلال الذي تصدى لمحاولات البرازيليين فيليبي جورج ودي سيلفا وخلفان إبراهيم.

وابتدأ السد الشوط الثاني مهاجما وحاصر ضيفه، لكن حارس الهلال محمد الدعيع تكفل بالتصدي للمحاولات التي كان أخطرها وأقربها مرور خلفان إبراهيم من الدفاع وتسديده كرة حولها الحارس إلى ركلة ركنية عادت ووصلت منها الكرة إلى فيليبي فسددها قوية وأنقذها الدعيع مجددا بقبضة يده في الدقيقة 53.

ورغم تفوق السد ميدانيا في الشوط الثاني، فإنه أخفق في الوصول إلى المرمى، إذ مقابل سعيه إلى التسجيل كان الهلال حاضرا لتعزيز النتيجة، فانطلق فيلهامسون من الجهة اليمنى ومرر كرة عند حدود نقطة الجزاء خطفها القحطاني مباشرة بيمناه داخل المرمى مسجلا هدفا جميلا في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ارتكب دفاع السد خطأ قاتلا فهيأ الكرة إلى تياغو الذي انفرد ووضعها في المرمى.

وفي المجموعة ذاتها، فاز ميس كرمان الإيراني على ضيفه الأهلي الإماراتي 4-2 . سجل أهداف الفريق الإيراني مصطفى سيفي في الدقيقة 20 ومهدي رجب زاده في الدقيقتين 76 و85 وعلي سامره في الدقيقة 90 أهداف ميس كرمان، وسالم خميس والإيراني مهرزاد معدنجي هدفي الأهلي في الدقيقتين 45 و57.


خسارة العين
وفي المجموعة الثالثة خسر العين الإماراتي بطل نسخة 2003 أمام ضيفه باختاكور الأوزبكستاني صفر-1. وسجل التركمانستاني أرتور جيفوركيان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61.

وأكمل العين بذلك مسلسل السقوط الإماراتي في الجولة الأولى من البطولة بعد خسارة الجزيرة والوحدة والأهلي أمام الغرافة القطري وذوب آهن وميس كرمان الإيرانيين على التوالي.




وفي المجموعة ذاتها اكتفى الشباب السعودي بنقطة من مواجهته مع ضيفه أصفهان الإيراني بالتعادل معه 1-1 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وكان أصفهان البادىء بالتسجيل عبر سيد جلال حسيني في الدقيقة 13، قبل أن يعادل فيصل السلطان لللشباب في الدقيقة 69.

وفي المجموعة السابعة تعادل هينان جياني الصيني مع ضيفه الجيش السنغافوري سلبا دون أهداف، كما تعادل سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي مع ضيفه غامبا أوساكا الياباني بنفس النتيجة.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة