تركيا تعتقل 85 مهاجرا غير قانوني   
الثلاثاء 1422/11/2 هـ - الموافق 15/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قارب تابع لخفر السواحل التركي يحرس سفينة تحمل على متنها مهاجرين غير قانونيين (أرشيف)
قالت وكالة أنباء الأناضول إن قوات الأمن التركية أوقفت 85 مهاجرا غير قانوني معظمهم أفغان، وأوضحت أن هؤلاء اللاجئين كانوا في طريقهم إلى اليونان المجاورة وقد تم القبض عليهم في عمليتين منفصلتين قرب الأراضي التركية.

وقال مكتب محافظ مدينة بودروم إن خفر السواحل بإقليم موغلا أوقفوا قارب صيد بعد أن اشتبهوا فيه وقبضوا على 75 شخصا كانوا على متنه من بينهم 63 أفغانيا وتسعة عراقيين وثلاثة أتراك، وأشار إلى أن القارب كان مهددا بالغرق بسبب الحمولة الزائدة، وكان في طريقه إلى جزيرة كوس اليونانية القريبة من السواحل التركية.

وفي عملية أخرى تمت بإقليم إديرني شمالي غربي تركيا ألقي القبض على عشرة آخرين من المهاجرين غير القانونيين كلهم عراقيون لا يحملون أي أوراق ثبوتية أو جوازات سفر.

وقال مسؤول أمني لوكالة الأناضول إن العراقيين العشرة ذكروا للشرطة أنهم وصلوا المنطقة بغرض الإبحار نحو اليونان. وقد وضعت الشرطة طاقم القاربين اللذين كانا يقلان هذه المجموعة في الحجز بتهمة اشتراكهم في نقل مهاجرين غير قانونيين.

ويصل كثير من اللاجئين القادمين من دول آسيوية وأفريقية ويرغبون في اللجوء إلى إحدى الدول الأوربية إلى السواحل التركية بصورة شبه يومية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة