الأردن يغلق مكتب الجزيرة في عمان   
الأربعاء 1423/5/29 هـ - الموافق 7/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ياسر أبو هلالة
قرر وزير الإعلام الأردني محمد العدوان إغلاق مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان وسحب الترخيص الممنوح للمكتب, ومنع مراسلي القناة من ممارسة العمل أو القيام بأي نشاط داخل المملكة.

واتهم العدوان قناة الجزيرة بالإساءة الى الأردن ومواقفه القومية بصورة متعمدة, كما اتهمها بالتحيز وخلق البلبلة في الصف العربي. ويأتي أمر الإغلاق بعد يوم واحد من بث قناة الجزيرة برنامجا حواريا وهو الاتجاه المعاكس تناول الموقف الأردني حيال العراق وفلسطين من وجهتى نظر متقابلتين.

وقبل إغلاق مكتب الجزيرة في الأردن, كان مكتبها قد غطى أعمال مؤتمر مستقبل العالم الاسلامي التي اختتمت في عمان بحضور عدد من المفكرين البارزين فى أنحاء مختلفة من العالم. وقال المشاركون في توصياتهم إن العدل هو الكفيل بتحقيق السلام, كما استنكروا الإرهاب بمختلف أشكاله ودعوا إلى التفريق بينه وبين المقاومة التي تعتبر حقا مشروعا للدفاع عن سائر الحقوق الإنسانية.

وكانت أجهزة الأمن في الأردن قد اعتقلت لفترة وجيزة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مراسل قناة الجزيرة في عمان ياسر أبو هلالة أثناء قيامه بتغطية مسيرة مؤيدة لأسامة بن لادن في مدينة معان الواقعة جنوب البلاد، وقد تزامن ذلك مع توقيف مراسلة الجزيرة في العاصمة الأردنية سوسن أبو حمدة لمدة ساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة