أونيل: بوش في حكومته كالمكفوف بين الصم   
السبت 1424/11/19 هـ - الموافق 10/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جورج بوش
انتقد وزير الخزانة الأميركي السابق بول أونيل الذي استقال عام 2002 غياب الحوار بين الرئيس الأميركي الحالي جورج بوش ومعاونيه أثناء الاجتماعات قائلا إن بوش يتصرف كالمكفوف وسط الصم أثناء تلك اللقاءات.

وتحدث أونيل في حديث يبث غدا الأحد مع شبكة CBS التلفزيونية بعد مضي أكثر من عام على استقالته من إدارة بوش في ديسمبر/كانون الأول 2002، عن أول مقابلة جمعته على انفراد مع بوش, مشيرا إلى أن الرئيس لم يطرح عليه أي سؤال خلال هذه المقابلة.

وقال أونيل "جئت ومعي لائحة طويلة من الموضوعات لطرحها ومناقشتها معه (...) لكنني فوجئت بأنني كنت أتحدث فيما الرئيس لا يفعل سوى الإصغاء وكانت المقابلة في الواقع نوعا من المونولوغ أتحدث فيه لنفسي".

وقدمت القناة التلفزيونية أونيل المعروف بلهجته المباشرة التي غالبا ما أربكت أسواق المال على أنه المصدر الرئيسي لكتاب عن طريقة العمل الداخلي في الإدارة الأميركية الحالية تحت عنوان "ثمن الوفاء" ينشر قريبا قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2004.

وكان أونيل وهو رئيس سابق لمجموعة الكوا العملاقة للألومنيوم أول المستقيلين من إدارة بوش منذ أن بدأت العمل في يناير/كانون الثاني 2001, تلته بعد فترة رئيسة وكالة حماية البيئة كريستين تود وايتمان في يونيو/حزيران 2003 ثم وزير التنمية المدنية ميل مارتينيز في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة