الوداد يلحق بالترجي لنهائي أفريقيا   
الأحد 1432/11/19 هـ - الموافق 16/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:20 (مكة المكرمة)، 18:20 (غرينتش)

لاعب إنيمبا أوشي كالو محاولا المرور بين لاعبي الوداد مصطفى علوي (يسار) وأيوب الخالقي (الفرنسية)

لحق الوداد البيضاوي المغربي بالترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد تعادله سلبيا مع مضيفه إنيمبا من نيجيريا اليوم ضمن إياب الدور نصف النهائي.

وكان الوداد قد حسم لقاء الذهاب على ملعبه بهدف وحيد سجله البنيني باسكال إنغان في اللحظات الأخيرة من المباراة، ونجح الفريق المغربي في المحافظة على أفضلية هذا الهدف الوحيد ليبلغ النهائي.

ويشارك الوداد للمرة الثانية في تاريخه في النهائي بعد عام 1992 عندما توج حينها بلقب المسابقة بصيغتها السابقة (كأس الأندية الأفريقية البطلة) على حساب الهلال السوداني بالفوز عليه 2-صفر ذهابا وتعادله معه صفر-صفر إيابا.

وكان الترجي قد تأهل أمس إلى النهائي بعدما جدد فوزه على الهلال السوداني 2-صفر في تونس. وكان قد فاز عليه أيضا بمباراة الذهاب في الخرطوم صفر -1.

والتقى الترجي مع الوداد في دور المجموعتين حيث تعادلا في المباراتين بنتيجة 2-2 في الدار البيضاء ذهابا وسلبيا في مباراة الإياب في تونس.

ويقام الدور النهائي ذهابا وإيابا الشهر المقبل، ويأمل المتأهلان للنهائي إحراز اللقب للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويحصل بطل دوري الأبطال على مكافأة تقدر بمليون و425 ألف دولار أميركي، وينال الاتحاد الوطني للفريق الفائز 75 ألفا. ويحصل الوصيف على 950 ألف دولار، في حين ينال اتحاده الوطني خمسين ألفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة