برشلونة يهزم الريال بذهاب السوبر الإسباني   
الجمعة 1433/10/7 هـ - الموافق 24/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:02 (مكة المكرمة)، 0:02 (غرينتش)
ميسي يحتفل بإحرازه ثاني أهداف فريقه في مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني (الفرنسية)
وضع فريق برشلونة قدما على منصة التتويج بكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 3-2 مساء الخميس في مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو".

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب "سانتياجو برنابيو" يوم الأربعاء المقبل على أن يتوج الفريق الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بلقب كأس السوبر.

وبعد شوط أول خال من الإثارة، افتتح ريال بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني التسجيل حين حول كريستيانو رونالدو الكرة برأسه في المرمى إثر ركلة ركنية في الدقيقة 55، لكن برشلونة بطل كأس الملك أدرك التعادل في الدقيقة التالية عن طريق بيدرو.

وحصل أندريس أنيستا على ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح في الشباك بعد 70 دقيقة، وبعدها شق أنيستا صانع لعب منتخب إسبانيا طريقه وسط مدافعي الريال بطريقة رائعة ليمرر الكرة إلى زميله تشابي فيسجل الهدف الثالث في الدقيقة 78.

واستفاد أنخيل دي ماريا من خطأ فيكتور فالديس حارس برشلونة الذي فشل في مراوغته داخل منطقة الجزاء ليسجل ثاني أهداف الريال في المباراة قبل خمس دقائق من النهاية، لتبقى المنافسة مفتوحة قبل مباراة الإياب التي ستقام في معقل ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة