الألماني شوماخر يفوز بسباق المجر للفورمولا   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

شوماخر وعن يمينه باريكيلو يحملان المدير الرياضي لفريق فيراري احتفالا بالفوز وألونسو يشارك في الاحتفال (الفرنسية)

واصل بطل العالم الألماني مايكل شوماخر ممارسة هوايته في تحقيق الأرقام القياسية في سباقات سيارات الفورمولا واحد، وفاز بسباق جائزة المجر الكبرى مساء اليوم ليحقق انتصاره الثاني عشر في 13 سباقا جرت حتى الآن في الموسم الحالي.

وكان الرقم السابق هو 11 انتصارا مسجلا باسم شوماخر أيضا، كما رفع شوماخر رصيد انتصاراته خلال مسيرته الاحترافية إلى 82 فوزا وهو رقم قياسي آخر.

ولم تتوقف الأرقام القياسية للبطل الألماني عند هذا الحد، حيث أكمل بفوز اليوم سبعة انتصارات متتالية ليحطم رقم الإيطالي ألبرتو أساكاري الذي ظل صامدا منذ 52 عاما.

كما أصبح شوماخر بانتصار اليوم على أعتاب تحقيق رقم قياسي يتمثل في الفوز ببطولة العالم للمرة السابعة، وهو أمر متوقع ما لم تحدث أمور غير طبيعية للبطل الذي أكد تفوقه على جميع منافسيه هذا الموسم حيث فاز بكل السباقات باستثناء جائزة موناكو الكبرى.

ولم يبق من الأرقام القياسية في هذه الرياضة بعيدا عن حوزة شوماخر إلا عدد مرات الانطلاق من المركز الأول الذي يملكه البرازيلي الراحل إيرتون سينا وهو 65 مرة علما بأن رقم شوماخر ارتفع إلى 62 مرة.

شوماخر أدمن تحقيق الانتصارات هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)

تفوق كامل
وسيطر شوماخر على سباق اليوم من البداية إلى النهاية حيث اقترب معدل سرعته الوسطى من 193 كيلومترا في الساعة ليقطع مسافة السباق البالغة نحو 306 كيلومترات في زمن قدره 1.35.26.131 ساعة متقدما على البرازيلي روبنز باريكيلو زميله في فريق فيراري والإسباني فرناندو ألونسو متسابق فريق رينو.

وجاء الكولومبي خوان بابلو مونتويا متسابق فريق وليامس بي إم دبليو في المركز الرابع تلاه البريطاني جنسون باتو متسابق بار هوندا الخامس.

وفاز فريق فيراري بلقب الصانعين للمرة السادسة على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه ليواصل صدارته للفريق متقدما على رينو وبار هوندا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة