مقتل ستة مسلحين بعملية أمنية بالقوقاز   
الاثنين 17/10/1436 هـ - الموافق 3/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:25 (مكة المكرمة)، 14:25 (غرينتش)

أعلنت أجهزة الأمن الروسية اليوم الاثنين مقتل ستة "مقاتلين متمردين" في عملية للقوات الخاصة الروسية في نالتشيك بكاباردينو بالكاريا في منطقة القوقاز الروسية المضطربة.

وقالت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان إن القوات الخاصة الروسية واجهت "مجموعة مسلحة" محصنة في شقة في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 240 ألف نسمة وتقع جنوب روسيا، دون أن تحدد مكان المواجهات.

وأضافت أنه في نهاية المعارك تم القضاء على ستة مقاتلين كانوا مرتبطين بمنظمة إرهابية على حد قول اللجنة، وأن مفاوضات استمرت ساعات مع المجموعة المسلحة ورفض المقاتلون تسليم أسلحتهم وفتحوا النار على قوات الأمن.

وقالت أجهزة الأمن إن هذه المجموعة مسؤولة عن عدة جرائم، بينها قتل ضابط في الشرطة، وقد عثر على أسلحة وكمية كبيرة من الذخائر في الشقة التي كانت تقيم فيها على حد قول لجنة مكافحة الإرهاب الروسية.

ويشهد القوقاز الروسي باستمرار مواجهات وهجمات تستهدف قوات الأمن، خصوصا في داغستان والشيشان. وأعلنت أجهزة الأمن الروسية أمس الأحد أنها قتلت ثمانية "مسلحين إسلاميين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية ويقفون وراء هجمات في منطقة القوقاز".

وتقول روسيا إن عددا كبيرا من مواطنيها سافروا إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة أغلبيتهم من منطقة القوقاز التي تشهد حركة تمرد منذ أن خاضت موسكو حربين في الشيشان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة