سمير نصري في طريقه لأرسنال قادما من مرسيليا   
الأربعاء 1429/5/17 هـ - الموافق 21/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:30 (مكة المكرمة)، 19:30 (غرينتش)
سمير نصري (يمين) خلال إحدى مباريات منتخب فرنسا لكرة القدم (الفرنسية-أرشيف)

قالت تقارير صحفية فرنسية إن نجم الوسط الفرنسي الشاب سمير نصري في طريقه لترك ناديه مرسيليا منتقلا إلى أرسنال الإنجليزي، لكن وكيل أعماله قال إنه لم يتم التوصل لاتفاق نهائي حتى الآن.
 
وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الأربعاء أن أرسنال مستعد لدفع 15 مليون يورو لضم اللاعب الذي تسعى لضمه أندية كبرى أخرى يتقدمها ريال مدريد الإسباني حيث يصف الكثيرون نصري بأنه نسخة من النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان.
 
وتحدثت أنباء عن رغبة يوفنتوس الإيطالي في ضم اللاعب، فيما ترددت أخرى عن احتمال انتقاله إلى ليون بطل الدوري الفرنسي مقابل حاتم بن عرفة.
 
يشار إلى أن لاعب خط الوسط الشاب أصيب بأمراض ومتاعب جسمية خلال موسم 2007-2008، لكنه تعافي مع آخر لقاءات مارسيليا بالدوري الفرنسي وساهم في احتلاله المركز الثالث ليتأهل للتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.
 
وشارك نصري في سبع مباريات مع منتخب فرنسا أحرز خلالها هدفين وأصبح من المؤكد أن يكون ضمن تشكيلة المدرب ريمون دومينيك في نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2008) التي ستقام بالنمسا وسويسرا في يونيو/حزيران المقبل.
 
يذكر أن نصري (20 عاما) مدد عقده مع مرسيليا في بداية الشهر الحالي لثلاثة أعوام إضافية حتى 2012 مع بند يسمح له بالرحيل في نهاية كل موسم إذا رغب في ذلك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة