مهاجم كولورادو مريض نفسي   
السبت 1433/9/10 هـ - الموافق 28/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:41 (مكة المكرمة)، 9:41 (غرينتش)
الهجوم على دار السينما بولاية كولورادو أسفر عن مقتل 12 وإصابة نحو خمسين آخرين (الأوروبية)

ذكرت تقارير إعلامية أن وثائق قانونية جديدة كشفت عن أن جيمس هولمز المتهم بتنفيذ هجوم ولاية كولورادو الأميركية يوم الجمعة الماضي والذي راح ضحيته 12 قتيلا بخلاف نحو خمسين جريحا، مريض نفسي.

وأفادت شبكة سي إن إن الأميركية أن الوثائق تشير إلى أن هولمز كان يعالج لدى الطبيبة لين فنتون المتخصصة في العلاج النفسي بجامعة كولورادو.

وأوضحت أن الكشف عن هذا الأمر جاء عندما طلب هولمز من السلطات تسليم حزمة تسجيلات تخصه بحوزتهم كان أرسلها إلى الدكتورة فنتون في حرم مبنى أنشوتز الطبي الجامعي.

وجاء ذلك في أوراق قدمها محامو المتهم البالغ (24 عاما) للمحكمة، طالبوا فيها بتسليم طرد أرسله هولمز لطبيبته النفسية، كانت الشرطة ضبطته في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وأشار دفاع هولمز بالطلب إلى أن "المواد التي يحتويها الطرد تشمل مراسلات من هولمز إلى  الدكتورة فينتون"، وأضافوا أن موكلهم "من مرضى الدكتورة فينتون وأن مراسلاته يجب أن تتمتع بالحماية".

ويأتي هذا الإجراء قبل ثلاثة أيام من مثول هولمز -وهو طالب دراسات عليا سابق- أمام المحكمة لمواجهة الاتهام.

يُذكر أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من خمسين بجروح حين فتح هولمز النار عشوائياً من سلاح كان يحمله داخل صالة السينما التي يعرض فيها فيلم عودة الفارس الأسود، وهو أحدث أفلام سلسلة باتمان.

ولا يزال 11 مصاباً بالحادث موزعين على ثلاثة مستشفيات وحالة خمسة منهم خطيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة