بلاتر يترشح لولاية خامسة على رأس الفيفا   
الجمعة 1435/12/2 هـ - الموافق 26/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:56 (مكة المكرمة)، 16:56 (غرينتش)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري سيب بلاتر الجمعة أنه سيترشح لولاية خامسة على رأس هذا الهيكل الرياضي الدولي.

وقال بلاتر (78 عاما) في مؤتمر صحفي بعيد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في مدينة زيورخ السويسرية إنه أبلغ اللجنة بأنه وافق على مطالبة اتحادات قارية ورابطات مختلفة له بالترشح لولاية خامسة لخدمة الفيفا.

وأضاف أن خمسة أو ستة اتحادات قارية طلبت منه قبيل مؤتمر الفيفا الذي عقد في مدينة ساوباولو البرازيلية قبيل كأس العالم الأخيرة لكرة القدم الاستمرار في منصبه، وأكدوا له أنه لا مرشح آخر لديهم لهذا المنصب.

وأضاف أنه قبل الترشح لولاية خامسة كي يخدم كرة القدم العالمية من خلال فيفا، وكي يواصل عملية الإصلاح في هذا الهيكل، حسب تعبيره.

وبات الطريق ممهدا تقريبا لبلاتر لنيل ولاية خامسة بعدما أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في أغسطس/آب الماضي أنه لن ينافس السويسري المخضرم على رئاسة الفيفا.

وسيخوض بلاتر -الذي يرأس الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1998- الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو/أيار من العام القادم رغم النقد الذي وُجه إليه من قبل رؤساء اتحادات أوروبية في الأشهر القليلة الماضية.

وكان بلاتر قال إثر فوزه بولاية رابعة عام 2011 إنها ستكون الأخيرة، لكنه عدل عن ذلك لاحقا.

من جهة أخرى، أعلن بلاتر أن الفيفا لن يقبل مستعمرة جبل طارق البريطانية عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وخاض منتخب جبل طارق مؤخرا أول مباراة رسمية له وخسر أمام المنتخب البولندي في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2016" بفرنسا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة