زيدان يشيد بتطور كرة القدم الآسيوية   
الأحد 1428/2/8 هـ - الموافق 25/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)
زيدان يستعرض مهاراته تحت أنظار أشبال تايلنديين (الفرنسية)
 
أشاد نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان بالتطور الذي أصاب كرة القدم في قارة آسيا، مشيرا إلى أن اللاعبين الآسيويين المحترفين بأوروبا تحولوا لملهمين للأجيال الناشئة.

واعتبر زيدان أن "كرة القدم الآسيوية في تطور مستمر وتخطو نحو التقدم بشكل دائم" مضيفا أن تألق لاعب مثل الياباني شونسوكي ناكامورا (سلتيك الأسكتلندي) في أوروبا، يعني أنه من المؤكد أنه وأمثاله يعودون بأشياء إيجابية على مستوى اللعبة في القارة الصفراء".
 
وجاء حديث زيدان في مؤتمر صحفي عقده في مدينة شيانغ ماي التايلندية حيث يستعد لخوض مباراة خيرية يعود ريعها لمؤسسة تعنى بمرضى الإيدز، وهو سيلعب إلى جانب لاعبين من منطقة جنوبي شرقي آسيا (مثل سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا) لمدة 20 دقيقة مع كل فريق على مدار شوطي اللقاء.
  
من جهة أخرى، تطرق زيدان إلى المنتخب الفرنسي الذي تركه عقب نهائيات مونديال 2006، معتبرا أن اللاعبين سمير نصري (مرسيليا) ويوهان غوركوف (ميلان الإيطالي) وكريم بنزيما (ليون) لديهم الكثير من الموهبة، ويعتبرون عماد فريق المستقبل بالنسبة "للديوك".
 
كما أبدى زيدان ثقته بإمكانات نجم مرسيليا الآخر فرانك ريبيري وأهميته كلاعب أساسي بالمنتخب، مشيدا بالمستوى الذي قدمه في نهائيات كأس العالم الماضية التي استضافتها ألمانيا وفازت بلقبها إيطاليا على حساب فرنسا الصيف  الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة