ملك البحرين يحذر من إهانة الجيش   
الخميس 1433/7/25 هـ - الموافق 14/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 4:35 (مكة المكرمة)، 1:35 (غرينتش)
ملك البحرين: على الجهات المختصة ردع التجاوزات ضد الجيش بحسب القانون (الفرنسية-أرشيف)

قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأربعاء إنه لن يسمح بمزيد من "الإهانات" للقوات المسلحة، وهو ما فسره محللون بأنه تحذير لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، كبرى جماعات المعارضة، بعد انتقادات وجهتها للجيش في وقت سابق هذا الأسبوع.

واتهم الملك -في لقاء مع كبار ضباط الجيش- جهات معارضة لم يسمّها ببث الكراهية والإساءة إلى حرية التعبير في المملكة، وقال إن الأمر وصل إلى التطاول على قوة دفاع البحرين، "ومن دون شك فهو أمر من واجبنا عدم السماح بأن يتكرر".

وأضاف في خطابه -الذي نقلته وسائل الإعلام الرسمية- "على الأجهزة التنفيذية المختصة اتخاذ ما يلزم لردع هذه التجاوزات بحسب القانون".

وكان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني علي سلمان قد انتقد الجيش في مظاهرة نظمت الأسبوع الماضي، وقال إن الجيش لن يستطيع قمع المطالبات بالإصلاحات الديمقراطية في البحرين.

وأضاف -في خطاب أمام مؤيديه- أن السلطات ظنت أن ما فعلته سيوقف المحتجين عن السعي وراء مطالبهم، مشددا على أنه مهما كانت "وحشية القوة المستخدمة" فلن تمنعهم.

وفي الأثناء، استدعت النيابة أمس الأربعاء القيادي في جمعية الوفاق هادي الموسوي للاستجواب، كما مددت احتجاز الناشط نبيل رجب أسبوعا آخر بعد نشره "تغريدة" على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قيل إنه انتقد فيها رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان.

ويذكر أن الشرطة البحرينية فرقت السبت الماضي بالقوة مظاهرات نظمتها مجموعات تطلق على نفسها اسم "ثورة 14 فبراير" في عدد من المناطق التي يسكنها المواطنون الشيعة، وهو ما أسفر عن جرح عدد من الأشخاص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة