المغرب ينهزم ويبخر آماله بالمونديال   
الأحد 1434/5/13 هـ - الموافق 24/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:53 (مكة المكرمة)، 17:53 (غرينتش)
 المنتخب المغربي دفع ثمن الفرص الكثيرة التي أهدرها في الشوط الأول (أسوشيتد برس-أرشيف)
انقاد منتخب المغرب لعثرة جديدة بعد خسارته اليوم أمام مضيفه تنزانيا 1-3 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل لتبخر آماله في التأهل إلى الدور الحاسم.

في دار السلام، سجل توماس أوليموينغو (46) ومبوانا ساماتا (67 و80) أهداف تنزانيا، ويوسف العربي (90+4) هدف المغرب الذي خسر جهود مدافعه عبد الرحيم شاكر بالطرد (81). وهي الخسارة الأولى لأسود الأطلس بقيادة مدربهم الجديد رشيد الطاوسي في المباريات الرسمية منذ تعيينه خلفا للبلجيكي إريك غيريتس أواخر العام الماضي.

وعززت تنزانيا موقعها في المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ساحل العاج التي كانت فازت أمس على غامبيا 3-صفر، في حين بقي المغرب في المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين مخيبين في الجولتين الأولى والثانية.

وكان المنتخب المغربي بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم ولقاءيه المقبلين على أرضه أمام تنزانيا بالذات في الجولة الرابعة في 8 أو 9 يونيو/حزيران المقبل وغامبيا صاحبة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في 15 أو 16 من الشهر ذاته، للإبقاء على آماله في التأهل قبل أن يحل ضيفا على ساحل العاج في الجولة السادسة الأخيرة في 7 أو 8 سبتمبر/أيلول، بيد أن خسارته بخرت حظوظه في المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة إلى الدور الحاسم.

ودفع المنتخب المغربي ثمن الفرص الكثيرة التي أهدرها في الشوط الأول خصوصا حمزة أبو رزوق الذي أضاع أكثر من ست فرص، بالإضافة إلى الأخطاء الدفاعية القاتلة التي تسببت في ثلاثة أهداف في الشوط الثاني كانت كافية لتحقيق تنزانيا لفوز تاريخي على المغرب.

إثيوبيا تصدرت مجموعتها برصيد سبع نقاط  (الفرنسية)

مباريات أخرى
وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب إثيوبيا على الملعب الوطني في أديس أبابا على نظيره البوتسواني بهدف نظيف سجله جيتانيه كيبيدي في الدقيقة 88.

وكانت جنوب أفريقيا تغلبت على جمهورية أفريقيا الوسطى 2-صفر يوم السبت ضمن المجموعة ذاتها، لتتتصدر إثيوبيا المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل خمس نقاط لجنوب أفريقيا وثلاث نقاط لأفريقيا الوسطى ونقطة واحدة لبوتسوانا.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل منتخب ليسوتو في ماسيرو مع ضيفه الزامبي 1-1. وسجل ليتسيبي مارابي (89) هدف ليسوتو، وكولينز مبيسوما (73) هدف زامبيا التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس كينيدي مويني (52). وتلعب لاحقا اليوم غانا مع السودان في كوماسي في الجولة ذاتها.
 
وفي المجموعة السابعة، تعادل منتخب موزمبيق على الملعب الوطني "دو زيمبيتو" في مابوتو مع نظيره الغيني سلبيا. وتلعب مصر مع ضيفتها زيمبابوي الثلاثاء المقبل في المجموعة ذاتها.

وعززت غينيا موقعها في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين خلف مصر المتصدرة، في حين رفعت موزمبيق رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام زيمبابوي الأخيرة.
 
وفي المجموعة الثامنة، خسر منتخب رواندا في كيغالي أمام ضيفه المالي 1-2. وافتتح ميدي كاجيري التسجيل لرواندا (38) ثم رد الضيوف عبر مامادو ساماسا (50) وعبدو تراوريه (55). وتلعب الثلاثاء الجزائر مع بنين في البليدة في ختام الجولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة