ميلان لا يستبعد مشاركته بكأس الاتحاد الأوروبي   
الاثنين 1427/6/21 هـ - الموافق 17/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:32 (مكة المكرمة)، 21:32 (غرينتش)


أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم أنه ربما يشارك في البطولات الأوروبية رغم معاقبته بخصم 44 نقطة من رصيده إثر تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، وذلك لأن نادي إمبولي لا يمتلك رخصة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وقال نادي ميلان في بيان نشره على موقعه الإلكتروني "في الوقت الحالي إمبولي ليس مرخصا من قبل يويفا وبذلك لن يكون قادرا على المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي, والاحتمالات يمكن أن تتاح أمام ميلان للمشاركة في البطولة لموسم 06/2007".

وأوضح النادي الإيطالي أن مهلة الحصول على الرخصة قد انتهت وأنه يجب أن يحل مكان إمبولي في البطولة الأوروبية لأنه يتخلف عن إمبولي بنقطة واحدة بعد تعديل جدول دوري الموسم الماضي.

جاء ذلك بعدما أصدرت محكمة رياضية الجمعة الماضية في العاصمة الإيطالية روما أحكاما بإنزال أندية يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا للمشاركة في دوري الدرجة الثانية وخصم 44 نقطة من رصيد ميلان وإبقائه في الدوري الإيطالي.

يذكر أن يوفنتوس وميلان أنهيا الموسم الماضي من الدوري المحلي في المركزين الأول والثاني, في حين أحل فيورنتينا المركزين الرابع والسادس على الترتيب.

جدير بالذكر أنه إذا لم ينجح استئناف تلك الأحكام فستعني قرارات المحكمة الرياضية أن إنتر ميلان وروما وكييفو وباليرمو سيشاركون في دوري أبطال أوروبا وأن ليفورنو وبارما وإمبولي سيشاركون في كأس الاتحاد الأوروبي.

وفي حالة عدم حصول إمبولي على رخصة من اليويفا فإن ميلان سيحل مكانه في كأس الاتحاد الأوروبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة