إيران تؤكد أنها لم توقف تخصيب اليورانيوم   
الأحد 1424/9/1 هـ - الموافق 26/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

آصفي ينفي أن تكون بلاده أوقفت تخصيب اليورانيوم (الفرنسية)
تراجع الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي عن تصريحات رجح فيها أن تكون إيران قد أوقفت تخصيب اليورانيوم، مشيرا إلى أن بلاده لا تزال تدرس مسألة التعليق، وقال "نحن نناقش ونبحث كيفية إيقاف التخصيب".

وكان آصفي قد قال ردا على أسئلة الصحفيين عما إذا كانت إيران علقت فعلا تخصيب اليورانيوم "كما تعهدنا منذ أن بحثنا هذه المسألة, أتصور أننا فعلنا ذلك".

وكانت إيران قد تعهدت الثلاثاء خطيا أثناء زيارة لا سابق لها لوزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا إلى طهران بتعليق طوعي لكل نشاطاتها في تخصيب وإعادة معالجة اليورانيوم تلبية لطلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقد منحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إيران مهلة حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري لمنح المفتشين حق دخول مواقع نووية بلا قيود، وأعلنت طهران وصول فريق جديد من المفتشين الدوليين للتحقق من تفاصيل الوثائق الخاصة بتاريخ إيران النووي التي تسلمها مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الأسبوع الماضي.

وفي أثناء ذلك تجمع نحو 30 طالبا في معاهد دينية خارج مبنى وزارة الخارجية في طهران للاحتجاج على ما وصفوه بأنه تنازل إيراني "مخز" أمام الضغوط الدولية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة