مدرب فرنسا لومير لن يستقيل من منصبه   
الخميس 24/4/1423 هـ - الموافق 4/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المدرب الفرنسي روجيه لومير (يمين) بجانب كابتن المنتخب مارسيل دوسايي أثناء مؤتمر صحفي في سول (أرشيف)

أكد المدير الإداري للمنتخب الفرنسي لكرة القدم هنري إميل اليوم الخميس أن المدير الفني روجيه لومير لن يستقيل من منصبه رغم الخروج المهين لفرنسا من الدور الأول لبطولة كأس العالم والتي أجريت في كل من اليابان وكوريا الجنوبية.

وقال إميل لراديو "آر تي إل" الفرنسي قبل اجتماع مجلس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن "هناك أمرا مؤكدا، وهو أن لومير لن يستقيل."

وأضاف إميل "لا يشعر روجيه بقدر من تأنيب الضمير يدفعه للتنحي. وهو ينتظر قرار الاتحاد الفرنسي، إما أن يمددوا عقده أو أن يقيلوه".

وكان الاتحاد الفرنسي قد أعلن في وقت سابق أنه سيبت في أمر المدير الفني الذي رفض الاستقالة فور خروج فرنسا من كأس العالم خلال اجتماع سيعقد في ليون غدا الجمعة ويوم السبت. ولكن نقل عن رئيس الاتحاد كلود سيمونيه قوله إن القرار قد يتأجل إلى اجتماع لاحق يوم 26 يوليو/ تموز الجاري.

تروسييه مرشح لتدريب فرنسا

مدرب منتخب اليابان فيليب تروسييه أثناء المباراة مع روسيا
وقال سيمونيه أيضا لصحيفة "فرنس فوتبول" الرياضية يوم الثلاثاء إنه يفضل إسناد مهمة تدريب المنتخب إلى جان فرانسوا دوميرج المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان.

وتشمل قائمة المرشحين لمنصب المدير الفني للمنتخب أيضا كلا من جاك سانتيني وآلان جيريس وريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي للشباب تحت 21 عاما، كما تضم فيليب تروسييه الذي قاد اليابان إلى الدور الربع النهائي في بطولة كأس العالم.

ومني المنتخب الفرنسي حامل اللقب السابقة بانتكاسة إثر خروجه من الدور الأول في كأس العالم التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان دون أن يحرز هدفا واحدا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة