حفل موسيقي بواشنطن لجمع التبرعات لضحايا الهجمات   
الاثنين 5/8/1422 هـ - الموافق 22/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مغني البوب الشهير مايكل جاكسون يقدم إحدى فقراته الغنائية في الحفل
أحيا حشد من نجوم الغناء والموسيقى حفلا موسيقيا في واشنطن أمس يهدف لرفع الروح المعنوية للعاصمة الأميركية التي هزتها هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي وتفشي بكتيريا الجمرة الخبيثة.

وشارك في الحفل الذي أقيم بعد أقل من 24 ساعة على إقامة حفل غنائي مثير في نيويورك مغني البوب الشهير مايكل جاكسون وفريق باك ستريت بويز وماريا كاري.

وافتتح فريق "باك ستريت بويز" الذي يتربع على قوائم الغناء الحفل الذي أقيم في ملعب رياضي بواشنطن يتسع لـ 46 ألف شخص بالنشيد الوطني الأميركي ليقدم بعدها عددا من أشهر أغنياته.

وأهدى الفريق إحدى أغنياته إلى عضو شارك في جولاته الغنائية تصادف أن كان على متن إحدى الطائرات المخطوفة التي صدمت برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك الذي أوقع أكثر من أربعة آلاف شخص. وبلغ إجمالي ضحايا الهجمات التي استهدفت أيضا مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) زهاء 5400 شخص.

ومن المقرر أن يخصص ريع الحفل الذي أقيم تحت شعار "أميركا... نحن صامدون"، لضحايا الهجمات على الولايات المتحدة.

وجاء حفل واشنطن في أعقاب حفل أقامته كوكبة من النجوم في نيويورك السبت لتكريم رجال الإطفاء والشرطة وعمال الإنقاذ وشارك فيه بول مكارتني وفريق "ذي هو" ومايك جاغر والتون جون وبيلي جول وديفد بوي، وحضره الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وعمدة نيويورك رودولف جولياني وعدد كبير من نجوم السينما.

ومن المتوقع أن تحقق سلسلة هذه الحفلات ومن بينها حفل خيري في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي حصيلة من الإيرادات تتجاوز مبلغ 150 مليون دولار، تقول تقارير إنه جمع من خلال برنامج تلفزيوني شارك فيه مشاهير في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي ونظمه نجوم هوليود تحت عنوان "أميركا.. تحية للأبطال".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة